محلي

الفريق قايد صالح يكرم المنتخب العسكري لكرة القدم

عقب مشاركتهم في نهائيات كأس العالم 2017

كرم الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي، يوم أمس بالجزائر العاصمة، لاعبي المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم، عقب مشاركتهم في نهائيات كأس العالم 2017، التي جرت بعاصمة سلطنة عمان مسقط، من 15 إلى 28 جانفي الماضي، وقال الفريق أحمد قايد صالح، في كلمة له خلال مراسم تكريم اللاعبين بنادي الجيش الوطني الشعبي ببني مسوس الجزائر العاصمة، يطيب لي كثيرا أن التقي  بكم بهذه المناسبة الكريمة، التي تأتي عقب عودتكم من المشاركة في فعاليات كاس  العالم العسكرية الثانية بعمان، حيث لم تبخلوا بأي جهد ولم تتوانوا في بذل كل ما كان في وسعكم من أجل تحقيق نتائج مشرفة لكم ولجيشكم وبلدكم الجزائر.

وأضاف الفريق يقول مخاطبا هؤلاء حسب بيان لوزارة الدفاع تلقت" الرائد " نسخة منه، " أننا نعتبر ذلك بمثابة الوعد المنجز، الذي تستحقون عليه اليوم أن اتقدم لكم، باسم فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، بأحر التهاني على هذا الجهد المخلص الذي بذلتموه والذي وجد لدى شعبكم في كافة ربوع الوطن، كل التقدير والعرفان".

وفاز المنتخب العسكري الجزائري، الذي لعب ضمن المجموعة الثانية بمبارياته الثلاث في الدول الأول، أمام كل من : المانيا 2-1، ايران 3-1، وكوريا الشمالية 2-1، قبل أن ينهزم أمام مصر بنتيجة 1-2 بعد الوقت الإضافي 120+1، في ربع النهائي بعد مقابلة بطولية.

وتابع الفريق قايد صالح، لقد تابعنا باهتمام شديد ذلك الاصرار الذي كان يسكن قلوبكم والعزيمة التي تحليتم بها طيلة دور المجموعات، هذا الدور الذي انهيتموه بتحقيق انتصارات متتالية وتابعنا أيضا باهتمام شديد تلك الحرارة التي اتسمت بها مباراتكم في دور ربع النهائي امام الفريق المنافس، وهو ما يظهر أن خروجكم من هذه المنافسة العالمية كان خروجا مشرفا جدا.

وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، انكم تمثلون فريقا شابا، جزائري المنبت، وطني التأطير، خالص القصد ونقي السريرة وصادق الوفاء لجيشه ووطنه ولشعبه، وهي كلها شمائل نبيلة اثبتم قبل اليوم لأنفسكم ولشعبكم وللعالم أجمع من خلال تتويج فريقكم مرتين بكأس العالم العسكرية بالبرازيل، شهر جويلية 2011 وبكوريا الجنوبية في أكتوبر 2015. واستطرد، انكم نعم الفريق الشاب الذي لم يمر على انشائه سوى سنوات قليلة، هذه السنوات التي حرصنا خلالها كثيرا على توفير كافة الامكانيات والوسائل الكفيلة ببلوغ الأهداف المرغوبة. 

وجدد قايد صالح، في الختام تهانيه للطاقم الفني والاداري وأعضاء الوفد الرياضي للفريق الوطني العسكري لكرة القدم، متمنيا لهم المزيد من التقدم والرقي في تحقيق مكتسبات جديدة مستقبلا.

من جهته حيا، المهاجم محمد أمين حامية، التفاتة رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي، مؤكدا أن الفريق الذي يشرف عليه المدرب الجزائري محمد بوطاجين، سيكون أحسن خلال الخرجات المقبلة، وصرح حامية، صاحب الهدفين في المونديال العسكري، أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة لكننا شددنا آزرنا وكان ينقصنا فقط قليل من الخبرة للذهاب بعيدا.

إكرام. س

 

من نفس القسم محلي