محلي

التقلبات الجوية الأخيرة تسببت في تأثر شبكة الطرقات عبر أقاليم 15 ولاية

عودة الاضطراب الجوي بداية من يوم غد الجمعة

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة تواصل تساقط الأمطار في ولايات وسط وشرق الوطن خلال الساعات المقبلة، مع توقع عودة التقلبات الجوية نهاية الأسبوع، أي من بداية يوم غد الجمعة.

وفي هذا الشأن أوضحت المكلفة الإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية هوارية بن رقطة للقناة الإذاعية الأولى أن الاضطراب الجوي يتوجه نحو المناطق الشرقية ويتلاشى تدريجا، قائلة إن التحسن يكون مؤقتا على أغلب المناطق الشمالية اليوم الخميس.

وأضافت ذات المسؤولة أمس أن اضطرابا جويا من نوع آخر سوف يكون ضعيف النشاط وذلك ابتداء من يوم الجمعة.

إلى ذلك تسببت التقلبات الجوية التي شهدتها أغلب مناطق الوطن في تأثر شبكة الطرقات عبر أقاليم 15 ولاية حسب ما أفادت به أمس مصالح قيادة الدرك الوطني، وأوضح المصدر نفسه أن هذه الوضعية انجر عنها غلق 13 طريقا وطنيا و15 طريقا ولائيا في وجه حركة المرور، ويتعلق الأمر، بولايات تلمسان، بجاية، تيارت، بومرداس، عين الدفلى، البويرة، تيزي وزو، برج بوعريرج، مستغانم، تيسمسيلت، غليزان، المدية، البليدة، الشلف، باتنة ومعسكر.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الوضعية تسببت في غلق بعض مقاطع الطرق موزعة على 14 طريقا وطنيا، 3 منها بسبب ارتفاع منسوب المياه و21 طريقا ولائيا، 12 منها جراء ارتفاع منسوب المياه أيضا بسبب تراكم الثلوج، وأكد نفس المصدر أن أفراد الدرك الوطني وأفراد الجيش الوطني الشعبي رفقة المصالح المعنية "يعكفون إلى غاية الساعة على إعادة فتح هذه الطرقات في أمام حركة المرور".

وأوضحت مصالح الدرك الوطني أن ولايات المدية، تيسمسيلت، غليزان، تلمسان، تيزي وزو والبويرة تضررت شبكة طرقاتها بشكل أكبر، في حين أن الطرقات الأكثر تضررا هي الطريق الوطني رقم 99 العابر لإقليم ولاية تلمسان والطريق الوطني رقم 15 في شطره الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة مرورا ببلدية عين الحمام على مستوى فج تيرودة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي