محلي

الثلوج تحاصر 17 ولاية وحوادث المرور تخلف 3 قتلى

تتواجد 43 طريق مغلقة منها 20 ولائية

 

تعرف العديد من طرقات الوطن تذبذب في حركة السير نتيجة الاضطراب الجوي الذي بدأ منذ يوم الجمعة، وحسب بيان لقيادة الدرك الوطني تأثرت حالة شبكة الطرقات عبر أقاليم 17 ولايات (تلمسان، عين الدفلى، الاغواط ، البيض، الاغواط، جيجل، سطيف، البويرة، تيزي وزو، بجاية، ميلة، قالمة، برج بوعريرج، باتنة، المسيلة، شلف ومعسكر)، ما انجر عنه تسجيل 20 طرق وطني و23 طريق ولائي مغلقة في وجه حركة المرور، أين تقوم المصالح المعنية رفقة أفراد الدرك الوطني وأفراد الجيش الوطني الشعبي إلى غاية الساعة بإزالة الثلوج من المسالك المذكورة، بغية إعادة فتحها في وجه حركة المرور.

هذا وأشارت بيانات من ذات المصالح أن الولايات الأكثر تضررا هي: تلمسان، البيض، عين الدفلى، البويرة، المسيلة وسطيف، أما الطرق الأكثر تضررا هي الطرق الوطنية 15-30-33 العابرة لأقاليم ولاية البويرة وتيزي وزو.... الطرق الولائية رقم 41 و42 العابر لإقليم ولاية المسيلة وبرج بوعريرج.

فيما يخص إحصائيات حوادث المرور، خلال الأربعة والعشرون ساعة الماضية، سجلت وحدات الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص 17 حادث مرور أسفرت هذه الحوادث عن وفاة 03 شخصا وإصابة 60 شخص بجروح متفاوتة الخطورة، اما بالنسبة للولايات التي سجل بها أكبر عدد من هذه الحوادث فهي الجزائر العاصمة وسطيف بـ 02 حادثين لكل منها.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي