محلي

نشرية خاصة تحذّر من أمطار غزيرة تتجاوز كميّتها 60 ملم

الثلوج تحاصر 13 ولاية وحوادث المرور تخلف 4 قتلى خلال يوم واحد

 

لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في 9 حوادث مرور وقعت بمختلف ولايات الوطن، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حسبما أعلتنه مصالح الدرك الوطني في بيان لها أمس السبت، فيما حذّرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، من أمطار غزيرة ستشهدها بعض ولايات الوطن في الساعات القادمة.

وأوضحت ذات النشرية، أن اضطراب جوّي سيمس الولايات الغربية والمناطق الوسطى الغربية، حيث ستشهد كل من ولاية عين تيموشنت، وهران، سيدي بلعباس، مستغانم، معسكر، الشلف، غليزان، تيسمسيلت، شمال تيارت، وغرب عين الدفلى، تساقط لأمطار غزيرة. 

وأضافت مصالح الأحوال الجوية، أن صلاحية النشرية الخاصة، ستكون طيلة اليوم، على أن تتجاوز كميات الأمطار المتوقعة 60 ملم محليا طيلة مدة صلاحية النشرية الخاصة.

ومن جهة أخرى، تسبب التساقط الكثيف للثلوج خاصة في المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر، في تأثر حالة شبكة الطرقات بـ 13 ولاية وطنية.

وذكرت مصالح الدرك الوطني، في بيان لها أمس، أن الولايات المعنية هي تلمسان، عين الدفلى، الجلفة، البليدة، البيض، الاغواط، تسمسيلت، جيجل، سطيف، البويرة، تيزي وزو، بجاية وميلة، مشيرة إلى أن الثلوج تسببت في انسداد 23 طريق وطني و14 طريق ولائي في وجه حركة المرور، موضحة أن الولايات الأكثر تضررا هي تلمسان، البيض، عين الدفلى، الجلفة وتسمسيلت.

وأشار ذات البيان، أن الطرقات التي شهدت أضرار كبيرة هي الطرق الوطنية رقم 1 و6 و15،30، 33، وأضاف ذات المصدر، أن المصالح المعنية رفقة أفراد الدرك الوطني وأفراد الجيش الوطني الشعبي، تقوم إلى غاية هذه الساعة بإزالة الثلوج من المسالك المذكورة، بغية إعادة فتحها في وجه حركة المرور.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي