محلي

الأمن الوطني يفكك شبكة لترويج الكوكايين

كانت تنشط بالغرب الجزائري

 

تمكنت قوات الشرطة بوهران مؤخرا، من تفكيك شبكة إجرامية تحترف ترويج مادة الكوكايين، تتكون من 06 اشخاص بينهم امرأتان حي يشتبه في ارتباطهم بشبكة اجرامية تتاجر في المخدرات الصلبة.

نجاح العملية جاء بعد عمل دؤوب من طرف مصالح الشرطة، مكن من الاطاحة بشخصين في الثلاثينيات من العمر في حالة تلبس، حيث عثرت قوات الشرطة اثناء عملية التلمس الجسدي بحوزتهما على 0.45 غرام المخدرات الصلبة (كوكايين)، ليتم فتح تحقيق في الموضوع.

التحريات المعمقة التي باشرتها قوات الشرطة المختصة في محاربة مثل هذه الجرائم، مكنت من التوصل إلى باقي افراد الشبكة الاجرامية والتي تنتمي لعائلة مكونة من شقيقين بالإضافة الى زوجتي أحدهما، حيث عثرت مصالح الشرطة اثناء عمليات التفتيش القانونية على كميات أخرى من المخدرات الصلبة تقدر بـ 3.48 غرام، بالإضافة الى 36 غرام من المخدرات ومبلغ مالي يقدر بـ 317000.00، يرجح أن يكون من عائدات ترويج هذه السموم.

بعد استيفاء جميع الاجراءات القانونية أحالت فرقة البحث والتحري لأمن ولاية وهران أمام وكيل الجمهورية المختص اقليميا عناصر الشبكة عن جرم تكوين جمعية اشرار، مختصة في المخدرات، الحيازة على أسلحة بيضاء محضورة، التستر وعدم التبليغ مع العصيان.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم محلي