محلي

200 ألف منخرط ضمن أنشطة الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية عبر الوطن

من تلاميذ الطورين الثانوي والمتوسط

يزيد عدد التلاميذ المتمدرسين المنخرطين ضمن مختلف أنشطة الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية وطنيا عن 200.000، حسب ما أفاد به عضو مكتب الاتحادية، قشطولي نور الدين.

وأوضح قشطولي الذي يشغل كذلك منصب الأمين العام لرابطة بومرداس للرياضة المدرسية على هامش انطلاق فعاليات جلسات ناحية الوسط للرياضة المدرسية بمدينة بومرداس بأن الممارسين المذكورين هم من تلاميذ الطور الثانوي والمتوسط.

ويضاف إلى هذا العدد استنادا إلى نفس المصدر أعداد أخرى من الممارسين لمختلف الرياضات في إطار غير منتظم من خلال مختلف الحصص المدرسية المبرمجة ضمن الرزنامة البيداغوجية وغيرها.

ويمارس التلاميذ في إطار تنظيمي من خلال الرابطات الولائية التابعة للاتحادية المذكورة حسب نفس المصدر في أربع رياضات جماعية هي كرة اليد والطائرة والسلة والقدم وفي الرياضات الفردية في تخصصات ألعاب القوى وتنس الطاولة والجيدو والسباحة والشطرنج.

وتضمن برنامج الفعالية التي حضرها إطارات ورؤساء رابطات ولائية للرياضة المدرسية من 15 ولاية من الوسط إلقاء مداخلات متخصصة في المجال وورشات تكوينية أشرف عليها أساتذة وأخصائيون في الرياضة المدرسية.

وتمحورت أعمال الورشات حول مناقشة وإثراء مواضيع متعددة تتعلق أهمها بالجانب التنظيمي والتكوين والإطار البيداغوجي في ممارسة الرياضة المدرسية ودور الشراكة والتمويل والإعلام ونظام المنافسات الرياضية المدرسية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم محلي