محلي

حجز وثائق تسيئ للإسلام بغليزان

العملية سمحت بتوقيف أشخاص يمارسون طقوس الطريقة الأحمدية

تمكنت فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني بغليزان، من توقيف 4 أشخاص يمارسون طقوس الطريقة الأحمدية بإقليم ولاية غليزان، حسبما علم من ذات السلك الامني بالولاية.

وحسب بيان للمجموعة الاقليمية للدرك الوطني لغليزان فالعملية تمت الجمعة الماضية بناء على معلومات واردة إلى فصيلة الأبحاث مفادها وجود أربعة أشخاص يقطنون بدوار مرابطين ببلدية بني درقن دائرة زمورة يمارسون طقوس الطريقة الأحمدية وينشرونها.

وبعد استغلال ذات المصالح الامنية للمعلومات الواردة من أجل التعرف على مكان تواجد الأشخاص المبحوث عنهم تم مداهمة أربعة منازل أين تم توقيف المشكوك فيهم وتوقيفهم، وعثر دركيو فصيلة الابحاث خلال عملية التفتيش على كتب ووثائق تسيء إلى الرسول عليه الصلاة والسلام وبقية الأنبياء والاستهزاء بالدين بالإضافة إلى مجموعة من الخطب تخص التيار الأحمدي ليتم حجزها.

وبعد التحقيق مع المعنيين أكد الأشخاص الأربعة إتباعهم لهذا التيار بالإضافة إلى قيامهم بجمع التبرعات قصد التكفل بالمصاريف الخاصة بالتيار الأحمدي بالمنطقة وفق ذات البيان الذي أشار إلى تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة زمورة الذي أمر بإيداعهم الحبس من أجل التهم السالفة الذكر.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم محلي