محلي

ترحيل أزيد من 1000 عائلة من برج الكيفان وبولوغين قبل نهاية السنة

ضمن المرحلة الأخيرة من عملية إعادة الإسكان الـ 21 الخاصة بالعاصمة

 

  • الشروع في جرد ممتلكات دنيا بارك وتخصيص ميزانية إضافية لإعادة تهيئتها

أعلن والي العاصمة عبد القادر زوخ أن أزيد من 1000 عائلة منحدرة من الأحياء القصديرية ببلديتي برج الكيفان وبولوغين سيتم ترحيلها قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري في إطار تنفيذ الشطر الرابع والأخير من المرحلة الـ 4 لعملية الـ 21 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر.

وأوضح عبد القادر زوخ في تصريحات صحفية أمس على هامش فعاليات دورة تكوينية لصالح المنتخبات المحليات أنه "تم إعداد أفواج عمل للتحضير لهذه العملية دون أن يحدد بصفة دقيقة تاريخ انطلاق هذه العملية الذي ستكون "قبل نهاية الشهر الجاري"، وقال أن بعض الملفات التي تتطلب "التحيين" تستغرق وقتا طويلا من أجل إنجازها مضيفا ان "750 طعن مقدم من طرف المقصيين من السكنات تم قبوله مع استفادة أصحابه من سكنات".

وأكد أن "عملية الترحيل الـ 21 لن تكون الأخيرة وأن الولاية تعكف حاليا على تحضير المرحلة الـ 22 للترحيل والتي ستتبع بعمليات تحمل أرقام 23 و24 وأكثر" مبرزا أنه" تم استهلاك حد الساعة حوالي 45 بالمائة فقط من 84 ألف وحدة سكنية في طور الانجاز.

وسيتم استقبال هذه العائلات في كل من أحياء 1200/560 مسكن سلماني ببلدية الكاليتوس والحي السكني 400 مسكن ببلدية الرحمانية ومشروع 300 مسكن ببلدية الرحمانية والحي السكني 300 مسكن الزعاترية ببلدية المعالمة والحي السكني 267/1000 مسكن ببلدية الدويرة والحي السكني 477/93 مسكن كوريفة ببلدية الحراش.

وبشأن تحويل تسيير منتزه " دنيا بارك" الواقع ببلدية دالي إبراهيم إلى ديوان حظائر الرياضة والتسلية لولاية الجزائر قال الوالي انه يتم حاليا جرد ممتلكات المنتزه مذكرا بأنه تم تكليف مكتب دراسات من أجل إعداد دراسة واقتراحات حول المنشآت التي يمكن إقامتها في هذا المنتزه، وأشار إلى أنه تم تخصيص ميزانية من أجل إعادة تهيئة بارك دنيا وغرس الأشجار وإنجاز أروقة لمسالك الدراجات النارية وكذا دور للمياه.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي