محلي

7 حرائق منزلية وعدة إصابات في صفوف المواطنين في احتفالات المولد النبوي الشريف

مصالح الحماية المدنية تدخلت 2779 مرة

 

  • المفرقعات تشعل 6 حرائق بالعاصمة

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر، بين ليلة الأحد ابتداء من السادسة مساء إلى يوم الاثنين على السادسة صباحا، 6 حرائق بمختلف بلديات الجزائر، بسبب استعمال المفرقعات بمناسبة المولد النبوي الشريف، وحسب الأرقام التي قدمتها مختلف المصالح التابعة للحماية المدنية فإن الأوضاع لم تختلف عن العاصمة في باقي ولايات الوطن حيث تدخلت هذه الوحدات 2779 مرة طيلة الـ 24 ساعة الماضية.

وأكّد المكلف بالإعلام لدى ذات المصالح الملازم الأول خالد بن خلف الله، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بخصوص العاصمة إن "هذه الحرائق التي نشبت سواء على مستوى بعض شرفات أو ساحات المنازل أو مستودعات بمختلف بلديات العاصمة، كانت بسبب الاستعمال المفرط للمفرقعات"، وقد نشبت هذه الحرائق بشرفات منازل كائنة ببئر توتة وبلفور (الحراش) وباب الواد، بالإضافة إلى حريق آخر نشب بمستودع لصناعة الفخار بالكاليتوس، دون أن تخلف هذه الحرائق أية ضحية.

كما قامت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر، يضيف المتحدث، "بإسعاف طفل يبلغ من العمر 11 سنة ببلدية اسطاوالي، حيث أصيب بجروح بسبب مفرقعات رميت عليه وتم نقله إلى مستشفى بني مسوس لتلقي العلاج".

أما بخصوص حوادث المرور فقد سجلت ذات المصالح حادثا مروريا، الأحد على الساعة 22سا 08 د على مستوى الطريق السيار شرق الجزائر-دار البيضاء والذي أودى بحياة أحد المارة "بوعسلة حسين بن بشير".

هذا وبخصوص باقي نشاط وعمل هذه الوحدات في مختلف أنحاء الوطن فقد سجلت وحدات الحماية المدنية 2779 تدخل في عدة مناطق مختلفة من الوطن خلال الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، حيث هذه التدخلات كانت أهمها حرائق لـ 7 منازل وإصابة عدة أشخاص بالمفرقعات إلى جانب الحوادث المنزلية، والإجلاء الصحي إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي