الوطن

مدير المبيعات بصيدال: 55 بالمائة من الأدوية الجزائرية جنيسة

كشف عن وجود مخطط لتصدير 10 بالمائة من المنتجات في آفاق 2020

 

تتجه صيدال في آفاق 2020 إلى تصدير 10 بالمائة من أعمالها. ووفق ما كشف عنه مدير التسويق المبيعات بصيدال، يوسف والكي، فإن ذلك جاء ضمن مخطط التنمية للمؤسسة الذي وضع ما نسبته 10 بالمائة من رقم أعمالهم للتصدير في الفترة الممتدة بين 2020-2025، موضحا أن صيدال متواجدة على مستوى القارة الإفريقية منذ 20 سنة، وإن كانت بنسبة قليلة، إلا أنهم سيركزون على تعزيز تواجدهم خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح يوسف والكي، في تصريح له، أمس، على هامش المنتدى الإفريقي للأعمال والاستثمار في طبعته الأولى الذي احتضنته الجزائر لأول مرة على مدار ثلاثة أيام كاملة تحت شعار "معا من أجل حركيات جديدة"، يقول بخصوص الدول الإفريقية التي سبق وأن استقبلت الدواء الجزائري، بأن كلا من موريتانيا ومالي والنيجر وكوت ديفوار وبوركينافاسو وتشاد، تأتي على رأس هذه الدول، مشيرا إلى أن هذه القائمة مرشحة للارتفاع إلى حدود 13 دولة على المدى المتوسط. وأكد ذات المسؤول إقبال الأفارقة على الدواء الجزائري وأنهم متفاجئون من جودته ومكانة الصناعة الدوائية في الجزائر.
في حين رد المتحدث فيما يخص قضية التخوف من الأدوية الجنيسة بأن 55 بالمائة من استهلاك الأدوية بالجزائر هو من الأدوية الجنيسة، في الوقت الذي كان قبل 20 سنة لم تكن نسبة الأدوية تتجاوز 20 بالمائة، وهي اختصاص المجمع، مضيفا أن البرنامج التنموي لها يعززها، مضيفا أن تلك الأدوية ساهمت بالقدر الأوفر في تقليص فاتورة الاستيراد.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن