محلي

إرهاب الطرقات يقتل 5 أشخاص في ظرف 24 ساعة

أثقل حصيلة سجلت بولاية ميلة

 

أحصت وحدات الحماية المدنية عدة حوادث مرور منها 05 تسببت في وفاة 05 أشخاص في مكان الحوادث وإصابة 03 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الاستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية.

وحسب ما أشار له بيان للحماية المدنية فإن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية ميلة، بوفاة شخص وجرح 03 أشخاص أخر، على إثر انقلاب سيارة بالمكان المسمى مشتة وادية ببلدية ودائرة تيرا بينام خلال الفترة ما بين 22 إلى 23 نوفمبر الجاري.

وسجلت وحدات الحماية المدنية 2444 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

كما تدخلت عناصر الحماية المدنية لولاية الجزائر يوم أمس على الساعة 02 و 04 د من أجل إخماد حريق هائل  شب داخل مستودع بمساحة 1000 متر مربع تابع لمِؤسسة خاصة مخصصة في تقنيات السقي عن طريق الأنابيب بالمنطقة الصناعية لبلدية بابا أحسن، حيث تم تسخير إمكانيات مادية وبشرية هامة إلى عين المكان من أجل القضاء على الحريق تتمثل في 19 شاحنة لمكافحة الحرائق، 02 سيارات إسعاف و 21 فرقة للتدخل وبفضل التجنيد السريع و الفعال للإمكانيات تم التحكم في الحريق والقضاء عليه نهائيا في حدود الساعة 06 و 33 د ومنع انتشاره الى الجناح الإداري والحضيرة وكذا مستودع أخر.

أما فيما يخص التدخلات المتعلقة بحالة الطقس خاصة هبوب رياح قوية خلال 24 ساعة الماضية، أين تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية بومرداس على إثر سقوط سقف منزل بالمكان المسمى حي شالي الحمري ببلدية يسر بدون تسجيل ضحايا وكذا سقوط شجرة على 03 سيارات قرب مقر المجموعة الإقليمية للدرك لبلدية بومرداس بدون تسجيل ضحايا.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي