محلي

انخفاض عدد القتلى جراء حوادث المرور خلال الثلاثي الثالث من السنة الجارية

رغم أنها حصدت أرواح 194 شخص لحدّ الآن

 شهد عدد القتلى نتيجة حوادث المرور خلال الثلاثي الثالث من سنة 2016 تراجعا مقارنة بالسنة المنصرمة، حيث لقي 194 شخصا حتفه مقابل 229 قتيل خلال نفس الفترة من 2015، حسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني في آخر إحصاءاتها الصادرة أمس.

كما تشير الحصيلة أيضا إلى ارتفاع عدد المصابين في حوادث المرور خلال الثلاثي الثالث من السنة الجارية مقارنة بذات الفترة من 2015، حيث تم إحصاء 5297 جريح مقابل 5141 وهي نفس الملاحظة بالنسبة لعدد الحوادث الذي ارتفع بدوره من 4194 حادث إلى 4327.

وتشير المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن حملات التوعية والوقاية والتوجيه لتطبيق القوانين والقواعد المرورية من طرف كافة مستعملي الطريق قد "ساهمت في خفض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور بنسبة 15,28 بالمائة، مما يعني أن 35 شخصا قد نجوا من الموت في حوادث المرور مقارنة بنظيرتها المسجلة خلال الثلاثي الثالث من سنة 2015".

ويعد ذلك، حسب المديرية العامة للأمن الوطني، "دليل على الدور الذي تؤديه" جراء دروس الوقاية والتوعية والتحسيس الموجهة للمواطنين، مذكرة بأن التزام المواطن باحترام قوانين المرور وقواعد السياقة السليمة سيمكن من جعل الانخفاض في عدد حوادث المرور وضحاياها يأخذ منحى مستدام، وفي هذا الإطار، تدعو المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق الالتزام والتقيد بقواعد المرور والتحلي بالمزيد من الحذر واليقظة حفاظا على سلامة الجميع.

كما تضع تحت تصرف المواطن الرقم الأخضر 1548 لتلقي المكالمات والبلاغات 24 سا/24 ساعة بوجه أخص خلال الظروف المناخية الخاصة.

وداد. ع 

من نفس القسم محلي