محلي

توقيف 4 أشخاص وحجز كمية من الكوكايين بالجزائر الوسطى

تم جلب هذه المخدرات من المغرب

 

تمكنت فرقة مكافحة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية للمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة من توقيف أربعة أشخاص وحجز 500 غرام من الكوكايين و250 غرام من الحشيش من نوع القنب الهندي بالجزائر الوسطى حسب ما أفاد به أمس الجمعة بيان لأمن ولاية الجزائر.

وأوضح نفس المصدر أنه "في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، لاسيما الحضرية منها تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية للمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية من تفكيك عصابة تنتمي إلى شبكة تحترف الاتجار غير الشرعي بالمخدرات الصلبة من نوع الكوكايين".

وأشار ذات المصدر أنه تم جلب المخدرات على "محور ولايات تلمسان، وهران، الجزائر وبومرداس، انطلاقا من بلد مجاور من أقصى الغرب" مضيفا أن "حيثيات القضية بدأت على إثر عملية تفتيش مركبة سياحية أسفرت عن ضبط كمية معتبرة من المخدرات بإحكام داخل المركبة، وبعد إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أسفرت العملية عن إيقاف 4 أشخاص من ذوي السوابق العدلية مع حجز 500 غرام من الكوكايين 250 غرام من الحشيش من نوع القنب الهندي المعروف بالماريخوانا".

كما تم حجز "مبلغ مالي بالعملة الصعبة يقدر بـ 2.500 أورو و50 دولار أمريكي، إضافة إلى مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر ب 130 مليون سنتيم و13 هاتفا نقالا وكذا 4 سيارات سياحية كانت تستعمل من قبل أفراد العصابة للترويج والاتجار بالمخدرات".  وقد تم تقديم جميع الأشخاص الأربعة أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث تم إيداعهم الحبس المؤقت.

محمد الأمين. ب 

من نفس القسم محلي