محلي

12 سنة سجنا نافذا لإرهابي هرب أسلحة من مالي إلى الجزائر

كان قد التحق بتنظيم إرهابي مسلح في 2014

سلطت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة في إطار جلستها المنعقدة أمس الأربعاء، عقوبة بالسجن النافذ لمدة 12 سنة ضد المسمى (د أ 40 سنة) لتورطه في جناية الانخراط في جماعية إرهابية تنشط في الخارج واستيراد سلاح محظور.

كما قضت المحكمة بمعاقبة المدان أيضا بغرامة مالية نافذة قدرها 500 ألف دج مع مصادرة المحجوزات التي ضبطت بحوزته، وتعود وقائع القضية حسب محضر الإحالة القضائية -- إلى 2015 حينما ألقي القبض بمنطقة تيمياوين (ولاية أدرار) على المدعو ( د-أ ) الذي كان محل مراقبة أمنية حيث دل المحققين على المكان الذي كان يخفي به سلاح آلي من نوع كلاشنيكوف جلبه من دولة مالي ومعه مخزنين للذخيرة فارغين وخمس طلقات نارية.

وقد بينت التحقيقات أنه سافر إلى مالي في 2014 للالتحاق بصفوف تنظيم مسلح حيث سلم له سلاح نصف آلي من نوع سيمينوف وكلف حينها بمهام الحراسة واعتراض طريق الشاحنات قبل أن يعود أدراجه إلى الجزائر في 2015 حيث بقي بدون عمل مما دفعه للرجوع مرة أخرى إلى مالي التي تسلم بها من أحد الأشخاص سلاحا من نوع كلاشنيوكوف من أجل بيعه في الجزائر.

يذكر أن منطوق الحكم جاء مطابقا لطلبات ممثل الحق العام الذي أكد في مرافعته حول هذه القضية خطورة الأفعال المنسوبة للشخص المدان والتي من شأنها -- مثلما أضاف -- المساس بأمن الدولة.

هني. ع

 

من نفس القسم محلي