محلي
"اتصالات الجزائر" تتلاعب بزبائنها في حي بوكروشة ببومرداس
طلبات خطوط جديدة تنتظر منذ 10 أشهر وخدمات متردية
- بقلم جريدة الرائد
- نشر في 03 أكتوبر 2016
اشتكى العديد من زبائن اتصالات الجزائر بحي بوكروشة ببلدية بومرداس من التماطل في الرد على طلباتهم في التوصيل بخطوط جديدة، وكذا تدني الخدمات والانقطاعات المتكررة وعدم توسعة الشبكة رغم أن الحي يقطنه أزيد من 4 آلاف نسمة، وذكر مصدر مسؤول بالوكالة التجارية لبومرداس أن "الشبكة الوحيدة التي تم توصيلها منذ سنة واحدة فقط بالحي لم يتم تسوية مستحقات الشركة الخاصة المكلفة بالإنجاز وهو ما جعلها ترفض توصيل خطوط جديدة للزبائن".
وذكر المصدر المسؤول ليومية "الرائد" أن "الوكالة تشهد يوميا تقديم ما لا يقل عن 50 شكوى تتعلق بتردي الخدمات والتماطل في الرد وضعف شبكة الجيل الرابع"، وتحاشى المسؤول تحميل المسؤولية للوكالة بقوله "نحن نقوم باستقبال الطلبات في الوكالة التجارية وارسالها أوتوماتيكيا إلى المصالح التقنية ومن ثم إلى الشركة الخاصة المكلفة بالإنجاز، ولا يمكننا اجبار الشركة على السرعة في الإنجاز وتلبية طلبات كل الزبائن"، مضيفا "في حي بوكروشة لدينا عشرات الطلبات التي تنتظر الرد، لكن الشركة الخاصة المكلفة بالإنجاز رفضت توسعة الشبكة وتوصيل خطوط جديدة بحجة عدم تسوية مستحقات الشبكة الوحيدة المنجزة منذ سنة تقريبا"، وفي السياق، ذكر أحد المواطنين من حي بوكروشة ببومرداس أنه "قدم طلبا لخط ثابت بتاريخ 10 جانفي 2016 إلا انه تلقى ردا غريبا من مصالح اتصالات الجزائر وهو انشاء عمود لتوصيله بالخط، بحجة ان توسعة شبكتها بالحي غير مسجلة لهذه السنة"، في حين قال مواطن آخر يقطن بالحي ذاته إنه "قدم طلبا لخط ثابت منذ شهرين، وتلقى ردا منذ 15 يوما فقط، لكن إلى حد الآن عند تنقلي إلى الوكالة يتحججون بالضغط المفروض على المصالح التقنية".
للإشارة، تكشف أرقام اتصالات الجزائر إلى استفادة عدة قرى ومداشر وأحياء بولاية بومرداس منذ سنة 2013 بخدمة الأنترنت للجيل الرابع وشبكة الألياف البصرية لخدمة الهاتف الثابت والأنترنيت ذات التدفق العالي بالنسبة للأحياء التي يفوق تعداد سكانها 100 نسمة، إلا أنه بعد مرور ثلاث سنوات لا تزال هناك العديد من الأحياء تنتظر ادخال هاته الخدمات إلى الزبائن.
يونس. ش