محلي

استرجاع أزيد من 3 هكتارات من الأوعية العقارية ببلدية الكاليتوس بالعاصمة

بعد عمليات هدم السكنات الهشة في إطار برنامج الترحيل الذي باشرته ولاية الجزائر

 

تمكنت مصالح بلدية الكاليتوس بالجزائر العاصمة من إسترجاع أزيد من 3 هكتارات  من الأوعية العقارية بعد عمليات هدم السكنات الهشة في إطار برنامج الترحيل الذي باشرته ولاية الجزائر، حسبما أفاد به اليوم الأحد رئيس بلدية ذات البلدية عبد الغني ويشر، وأشار ذات المسؤول المحلي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية أمس أول إلى أن إسترجاع هذه الأوعية سيسمح بإعادةإطلاق مشاريع تنموية في بلدية الكاليتوس وإعادة الوجه الجميل لمختلف أحيائها.
وأوضح في ذات السياق أنه سيتم توجيه هذه الأوعية العقارية لإنجاز مشاريعخدماتية للدفع بالتنمية المحلية على غرار دور للحضانة وملاعب ومسابح جوارية ومكتباتعمومية ودار للشباب.كما كشف أن مصالح البلدية أنهت قبل فترة وجيزة من إعداد دراسات تقنية علىمختلف الأوعية العقارية للشروع في المناقصات من أجل بناء هذه الهياكل.
وقد تم إسترجاع هذه المساحة  بعد عمليات الترحيل التي شملت عائلات إستفادتمن هذه العمليات التي برمجتها ولاية الجزائر في إطار المجهودات المتواصلة للقضاءعلى السكنات القصديرية والهشة حسب ذات المسؤول.
وأوضح ويشر أن العائلات التي إستفادت من سكنات إجتماعية عبر مختلفأحياء ذات البلدية كانت تقطن في البيوت الهشة القصديرية وبنايات مهددة وأيلةللسقوط وهو ما يؤكد حسبه عزم سلطات الولاية والجهات المشرفة على أشغال التهيئةعلى تطهير كل المنطقة من هذه السكنات التي أعاقت تقدم المشاريع من جهة  وشوهتالمنظر العام للمكان.
وأعلن ذات المسؤول، أنه "ستنطلق قريبا أشغال إنجاز ملعبين جواريين لفائدةالشباب حيث تصل الميزانية المخصصة للمشروعين ما قيمته 2 مليار سنتيم"، وأشار ذات المتحدث بخصوص عملية الترحيل القادمة التي برمجت خلال أكتوبرالجاري إلى أن البلدية إنتهت من ضبط قائمة ملفات العائلات المعنية بالترحيل وسلمتهالمصالح المقاطعة الإدارية و الولاية.
وسجل المسؤول إرتفاع عدد الطلبات على السكن الإجتماعي ومختلف الصيغ التيتفوق 4000 طلب، فيما إستفادت البلدية من مشروع سكني بحصة 300 شقة من صيغة السكن التساهمي.
وبخصوص عملية التكفل بالمتمدرسين خلال موسم 2016-2017  فقد تم حسبالمتحدث، توزيع ما يربو عن 6 آلاف  منحة مدرسية إستفاد منها التلاميذ من العائلاتالمعوزة للتخفيف من تكاليف ومصاريف الدخول الإجتماعي.
محمد. ن
 

من نفس القسم محلي