محلي

القبض على عصابة كانت تستأجر السيارات وتزور وثائقها قبل إعادة بيعها

كانت تنشط على مستوى عدّة مدن جزائرية

 

تمكنت مصالح امن المقاطعة الادارية لحسين داي، من تفكيك جمعية أشرار كانت تقوم بسرقة المركبات وإعادة بيعها بوثائق ولوحات ترقيم مزوّرة عن طريق النصب والاحتيال الموجه للجمهور.

وقائع قضية الحال بدأت منذ حوالي ثلاثة أشهر، بعدما تم ترسيم عدة شكاوى على مستوى مصالح امن ولاية الجزائر، بخصوص تعرض احد الضحايا الذي يعد مالك لوكالة كراء السيارات، إلى سرقة احدى سياراته من قبل زبون مشتبه فيه، و الذي قام بتزوير بطاقة التعريف الوطنية، وبمساعدة شريكه قام بتزوير البطاقة الرمادية وغيروا لوحة ترقيم السيارة وتم بيعها لشخص آخر، بعد التحريات الحثيثة والمتواصلة لعناصر الشرطة تم استرجاع السيارة وايقاف المشتبه فيه الرئيسي، وبمتابعة عملية البحث، بدأت خيوط القضية في الإتضاح أكثر حيث تبين ان هذا الاخير له شركاء آخرين من ولايات أخرى يقومون باستئجار وسرقة سيارات ويقومون بتزوير وثائقها بنفس الطريقة.

من خلال هذه العملية، تمكنت قوات الشرطة من استرجاع سيارتين، و الحجز على  03 سجلات تجارية مزورة، 05 وصلات طلب، بطاقات تركيب، عقود كراء مزورة، 05 شيكات مزورة و 03 هواتف نقالة.

بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تمّ تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية، أين أمر وكيل الجمهورية بإيداعهم الحبس المؤقت.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي