محلي

مختصرات من الولايات

وهران: هزة أرضية بقوة 3.4 شمال غرب أرزيو

سجلت هزة أرضية بقوة 3.4 درجات على سلم ريشتر بولاية وهران، أمس، في حدود الساعة 9صباحا  و31 دقيقة، حسبما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، وأوضح المصدر أن موقع  الهزة حدد بـ 13 كلم شمال غرب منطقة أرزيو.

ولم تسجل مصالح الحماية المدني أي خسائر مادية نتيجة الهزة الأرضية.

 

المدية: مقتل 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين في اصطدام بين عدة سيارات ببوقزول

سجل المخرج الجنوبي لبلدية بوقزول بولاية المدية حادث مرور مؤلم أودى بحياة 4 اشخاص وتسجيل 5 جرحى إثر اصطدام أربع سيارات سياحية.

وحسب مديرية الحماية المدنية لولاية المدية فإن الحادث وقع، أول أمس الخميس، بمنطقة "لغواطي" عند المخرج الجنوبي لبلدية بوقزول على بعد 88 كلم جنوب المدية، وذكر المصدر أن الجرحى بما فيهم سائقي السيارات أصيبوا بإصابات بدرجات متفاوتة ولكن حالاتهم لا تدعو للقلق مضيفا أن هؤلاء الجرحى ومن ضمنهم امرأة أصيبت بصدمة تم التكفل بهم بمكان وقوع الحادث قبل نقلهم الى مستشفى قصر البخاري حيث تلقوا العلاج الضروري .

للإشارة، فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة الظروف الحقيقية وملابسات الحادث المأساوي.

 

المسيلة: انتشال جثة شاب داخل حفرة ببلدية مقرة 

انتشل أعوان الحماية المدنية لولاية المسيلة جثة شاب هلك غرقا داخل حفرة مملوءة بالماء بقرية "مرابعة" التابعة لبلدية مقرة.

وحسب مصالح الحماية المدنية لولاية المسيلة فإن الضحية يبلغ من العمر 15 سنة كان يقوم بتفكيك مضخة المياه المثبتة داخل هذه الحفرة عندما باغتته مياه وادي "مرابعة"، وتم نقل الجثة إلى عيادة بلدية مقرة.

كما فتحت المصالح الأمنية المعنية تحقيقا للتأكد من أسباب وملابسات هذا الحادث.

 

.. وبالجلفة: هلاك طفلة غرقا في خزان مائي أرضي

كما لقيت طفلة لا يتجاوز عمرها 3 سنوات، ليلة الأربعاء إلى الخميس، حتفها غرقا في خزان مائي ارضي بمسكنها العائلي الكائن ببلدية سيدي بايزيد (60 كلم شرق الجلفة)، حسبما علم من مصالح الحماية المدنية.

وقال المصدر إن الطفلة سقطت داخل خزان مائي أرضي سعته 3000 لتر، ولدى تدخل الأعوان تم تحويل الضحية المتوفاة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى العقيد "أحمد بوقرة " بمدينة حاسي بحبح، وحضر عملية التدخل كل من رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي بايزيد وكذا مصالح الدرك الوطني.

 

من نفس القسم محلي