محلي

دمج المؤسسات الثقافية لن تمسّ الجانب الاجتماعي لعمّال قطاع الثقافة

أولبصير يدافع عن سياسة إعادة هيكلة المؤسّسات الثقافية ويؤكد:

قال الأمين العام لوزارة الثّقافة إسماعيل أولبصير، أنّ عمليّة إعادة هيكلة المؤسّسات الثّقافية في الجزائر جاءت بعد دراسة معمّقة، لإعطاء ديناميكية جديدة للقطاع الثّقافي.

وأضاف نفس المتحدّث، في تصريح للإذاعة الثقافية، إنّ هذه العمليّة التي قام بها إطارات وخبراء بالوزارة لن تمسّ الجانب الاجتماعي للعمّال وهذا بأمر من الوزير الأوّل عبد المالك سلال، هذا وطمأن أولبصير الفاعلين في الحقل الثقافي بأنّ قرار إعادة الهيكلة يصبّ أساسا في مصلحة الثقافة الجزائرية، من خلال جعلها قطاعا منتجا.

كما أشار الأمين العام لوزارة الثقافة إلى أنّ عمليّة إعادة الهيكلة تركّز على الهياكل الثقافية المبدعة مثل مؤسسة أوبرا الّتي تختصّ في التّكوين والإبداع، مضيفا أنّ هذه الأخيرة تجمع كلّ من الأوركسترا السّمفونية الوطنيّة والباليه الوطني وفرقة الموسيقى الأندلسية.

من جهة أخرى، أبرز المتحدث سعي وزارة الثقافة لدعم الاستثمار في كلّ ما هو صناعة ثقافية على حدّ تعبيره، وفي حديثه عن واقع السّينما في الجزائر اعتبر ذات المسؤول أنّ إعادة بعث السّينما يتطلّب توفير شبكة معتبرة من قاعات السّينما الّتي يقدّر عددها حاليا بـ 480 قاعة معظمها لا تعمل من خلال فتح المجال للاستثمارات الخاصّة.

مريم. ع

 

من نفس القسم محلي