محلي

مختصرات من الولايات

الطارف: انتشال جثة شخص بشاطئ الرمال الذهبية

تم في الساعات الماضية انتشال جثة رجل (ب.ه) يبلغ من العمر 64 كان قد غرق مساء الأحد المنصرم بشاطئ الرمال الذهبية بالقالة ولاية الطارف، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية، واستنادا لذات المصدر فقد تم تحويل جثة الضحية المنحدرة من بلدية الشافية بنفس الولاية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى القالة مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بثاني حالة غرق يتم تسجيلها بولاية الطارف منذ بداية موسم الاصطياف لعام 2016، كما تتواصل عمليات البحث عن جثة مراهق يبلغ من العمر 16 سنة ينحدر من منطقة الذرعان، الذي ظل مفقودا منذ الأحد الماضي، وذلك بالقرب من شاطئ الرمال الذهبية بالقالة.

 

مستغانم: هلاك طفل داخل بالوعة للصرف الصحي بستيديا 

لقي طفل يبلغ من العمر 8 سنوات حتفه إثر سقوطه داخل بالوعة للمياه المستعملة ببلدية ستيديا (15 كلم شرق مدينة مستغانم) حسبما علم أمس لدى مصالح الحماية المدنية، وقد وقع هذا الحادث ليلة الاثنين الماضي على مستوى حي "60 مسكن" ببلدية ستيديا 

كما أشير اليه، وفور تلقيها النداء تدخلت مصالح الحماية المدنية لانتشال جثة الطفل ليتم تحويلها الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى "شي غيفارة" بعاصمة الولاية، وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقا حول ملابسات الحادث وفق المصدر ذاته.

 

تبسة:3 قتلى من عائلة واحدة بانفجار قارورة غاز

توفي في الساعات الماضية 3 ضحايا من عائلة واحدة بمستشفى باتنة مصلحة معالجة الحروق بعدما أصيبوا في حادثة انفجار قارورة غاز بوتان بمدينة الشريعة جنوب غرب تبسة، الحادثة التي تدخلت على أثرها فرقة الحماية المدنية بمسكن العائلة بحي طريق الضلعة خلفت إصابة الأب " ش. م 58 سنة " والأم "ب. ن 26 سنة" والطفل "ش. م" يبلغ من العمر سنة واحدة والبنت "ش. م" 4 سنوات والبنت ش. ر" 7 سنوات، وتوفي والطفل البنتين بعد ساعات من الحادثة في المؤسسة الاستشفائية العمومية بباتنة، فيما تعرضت الأم لإصابات خطيرة بعدما حاولت إنقاذ فلذات كبدتها وهي تصارع الموت في مستشفى عنابة رفقة الزوج.

 

بجاية: تسجيل انخفاض في نسبة الاجرام الحضري في السداسي الأول من 2016

سجلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال السداسي الأول من السنة الجارية انخفاضا في نسبة الإجرام الحضري مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة حيث تم تسجيل 70 قضية فيما يخص الجنايات، أما بالنسبة للجنح فتم تسجيل 1050 قضية، جرائم المخدرات تم تسجيل 50 قضية تم من خلالها حجز ما يقارب 41 كلغ من المخدرات، 4681 قرص مهلوس من مختلف الأصناف، أما بالنسبة لعدد الأشخاص المتورطين في مختلف القضايا المعالجة :1655 شخص تم إيداع 408 منهم الحبس، وفي نفس الإطار وبفضل الحس الأمني والتعاون الكبير الذي تتلقاه مصالح الأمن الوطني من قبل المواطنين فقد  سجلت مصالح امن الولاية ما يفوق 5859 مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 15-48 ورقم النجدة 17، معظمها كنت للتبليغ عن طارئ ما أو طلب تدخل لمصالح الأمن، فيما سجلت مصالح امن الولاية في إطار مراقبة الأشخاص والمركبات المشبوهة 86049 مركبة مراقبة، كما تم تأمين 904 تظاهرة رياضية و3446 عملية حفظ للنظام العام عبر إقليم اختصاص الأمن الوطني.

 

خ. س

 

من نفس القسم محلي