محلي

تخصيص 1000 شرطي لتأمين 83 شاطئا في موسم الاصطياف عبر الوطن

حصيلة عمل هذه الوحدات كانت إيجابية

 

كشف مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، عيسى نايلي، عن تجنيد أكثر من 1000 شرطي من بينهم 100 شرطية لتأمين 83 شاطئا عبر التراب الوطني، وأوضح المتحدث إنه تم تجنيد كل إمكانيات لإنجاح موسم الاصطياف لهذا العام على غرار المواسم السابقة.

عيسى نايلي وفي تصريحات صحفية أمس على هامش إشرافه على انطلاق موسم الاصطياف بمتنزه الصابلات بالعاصمة رفقة السلطات المحلية، أكد أنه تم تجنيد أكثر من 66 ألف شرطي لحراسة 13 ألف مركز عبر الوطن بالرغم مما شهده امتحان البكلوريا، مضيفا أن مصالح الشرطة قدمت كل خبراتها بعد التسريبات التي عرفها بكلوريا 2016 وقال إنه تم محاربة التكنولوجيا بواسطة التكنولوجيا.

وأضاف المتحدث في سياق متصل يقول إن وضع وسائل نقل بحرية بين بعض الولايات جعل المديرية العامة تقوم بتجنيد أعداد لا بأس بها لتأمين المسافرين على مختلف الخطوط حيث أكد على أن عناصر الأمن ستكون حيثما يوجد المواطنون.

من جهته، أثنى رئيس أمن ولاية الجزائر، براشدي نور الدين، على الحصيلة الإيجابية لعمل هذه الوحدات في الأشهر الماضية وقال في هذا الصدد بأن هؤلاء أشرفوا على تأمين أكثر من 135 مقابلة رياضية لمختلف الأقسام الرياضية، وأكد في هذا الصدد على وجود مسعى لانسحاب هؤلاء من الملاعب تطبيقا لتعليمات اللواء عبد الغني الهامل بخصوص هذا الموضوع.

وعن أداء وعمل هذه الوحدات خلال شهر رمضان المنصرم قال براشدي إن الحصيلة كانت جد إيجابية خاصة وأنه قد تم تجنيد قوات الشرطة ليلا نهارا واستعرض عمل وحصيلة ما قامت به هذه الوحدات خلال هذا الفترة.

إكرام. س

 

من نفس القسم محلي