محلي

إبراز الإجراءات الجديدة المعتمدة من قبل الجمارك

وهران:

 

يتم إبراز الإجراءات الجديدة المعتمدة من قبل المديرية العامة للجمارك في إطار برنامج المخطط الاستراتيجي ل 2016-2019 وهذا خلال تظاهرة إعلامية حول مختلف أنشطة القطاع والتي انطلقت بوهران، ومن أبرز هذه الإجراءات اعتماد التعريفة الجمركية الجديدة التي تعمل بها كل الدول المتطورة والرامية إلى تحديد جميع السلع المستوردة بأكثر دقة حسبما أفاد به المدير الجهوى للجمارك لوهران في تصريح صحفي على هامش يوم إعلامي وأبواب مفتوحة تقام بالمدرسة الوطنية للجمارك بحي "العثمانية".

وتحوي هذه التعريفة الجمركية بعشرة أرقام أكثر من 15 آلاف وضعية تعريفية عوض ثمانية أرقام التي تتضمن أكثر من 6 آلاف وضعية تعريفية كما أضاف عباس الهادي في هذه التظاهرة التي حضرها مسؤولو المديريات الجهوية للجمارك لوهران وتلمسان وبشار و الشلف وبعض المتعاملين الاقتصاديين ووكلاء العبور و التجارة.

وستسمح هذه التعريفة بتحسين المعطيات الإحصائية في البلاد والتي تؤثر ايجابيا في القرار الاقتصادي من جهة وستتيح من جهة أخرى تطبيق السياسة الاقتصادية وقرارات حماية المنتجات الوطنية حسبما أكده ذات المسؤول في الكلمة الافتتاحية في اليوم الإعلامي حول هذا الإجراء الجديد مبرزا إجراءات أخرى منها تبني نظام المتعامل الاقتصادي المعتمد وكذا تسهيل مراقبة الجمارك للمسافرين لاسيما الرواق الأخضر وعن طريق السكانير وتحرير رخصة المرور على مستوى البواخر قبل رسوها.

وقدم إطار بالمديرية العامة للجمارك بالمناسبة محاضرة عن بعد حول المخطط الاستراتيجي لقطاع الجمارك (2016-2019) الذي صودق عليه في يناير الماضي. كما برمجت أربع مداخلات تتناول الاجراءات الجديدة المعتمدة من قبل ذات المديرية العامة منها التعريفة الجمركية الجديدة والتسهيلات الممنوحة للتصدير خارج المحروقات.

ق. م

 

من نفس القسم محلي