محلي

وزارة الصحة تسجل انخفاض في عدد الوفيات الناجمة عن لسعات العقارب

بلغت معدل 40 حالة سنويا

 

سلجت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تراجعا في حالات الوفيات الناجمة عن التعرض إلى لسعات العقارب خلال السنوات الأخيرة حيث بلغت معدل 40 حالة سنويا مقارنة بما يزيد عن 100 خلال سنوات 2000.

وأكدت مديرة الوقاية الإجتماعية والبيئية بوزارة الصحة سامية عمراني في تصريح صحفي أن الوفيات الناجمة عن الإصابة بلسعات العقارب ببعض ولايات الهضاب العليا والجنوب (12 ولاية) قد تراجعت من أكثر من 100 حالة وفاة خلال بداية سنوت 2000 مقارنة بالسنوات الأخيرة التي تسجيل 40 حالة.

كما تراجعت خلال نفس الفترة -حسبها-عدد اللسعات من 50 ألف إلى 40 ألف لسعة مرجعة ذلك إلى تعزيز الحملات التحسيسية الجوارية والتكوين والحيطة التي يلتزم بها سكان المنطاق المتضررة، وأوضحت الدكتورة عمراني من جهة أخرى أنه تم تسجل زحف للعقارب خلال السنوات الأخيرة إلى ولايات الشمال مرجعة ذلك إلى التغييرات المناخية وتوسع تنقل الأشخاص وشاحنات البضائع التي تحمل هذه الحيات.

كما أشارت ذات المسؤولة إلى إرتفاع محسوس في التعرض إلى لسعات العقارب داخل المنازل أكثر من خارجها نتيجة البناءات الفوضوية في بعض المناطق اين تتواجد العقارب وعدم تحلي بعض المواطنين بالحيطة والحذر. 

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي