محلي

594 بناية مصنفة بالأحمر و342 بالبرتقالي بالميهوب بالمدية

حسب آخر حصيلة لخلية الأزمة المنصبة بالولاية

 

صنف أمس مركز المراقبة التقنية للبناء ما لا يقل عن 594 بناية تقع معظمها في بلدية ميهوب بالمدية بالأحمر وذلك في إطار الخبرة التي شملت المناطق التي ضربها زلزال 29 ماي الفارط.

 وحسب ما جاء في حصيلة جديدة لخلية الأزمة للولاية فإن 342 بناية صنفت بالبرتقالي عبر بلديات ميهوب والعزيزة ومغراوة والتي تم إجلاء عدد كبير من سكانها بسبب خطر سقوط هذه البنايات خصوصا مع وتيرة الهزات الارتدادية المتكررة المسجلة في هذه المنطقة منذ نهاية ماي المنصرم. وقام مركز المراقبة التقنية للبناء والذي يشرف بدوره على 13 فرقة تقنية ميدانية إلى يومنا هذا بفحص 3501 بناية من بينها 3305 بناية فردية وأربعة منشآت إدارية و18 منشأة تربوية وأربعة سوسيوثقافية وعيادتين للخدمات الطبية. كما أشار نفس المصدر إلى تضرر ثلاثة، أماكن للعبادة، بشدة من الزلزال مما دفع باتخاذ قرار إغلاقها كإجراء وقائي.

ويشمل فحص مركز المراقبة حاليا ثمانية بلديات وهي ميهوب ومغراوة والعزيزية وتابلاط ومزغنة وقلب الكبير وسيدي ربعي وبني سليمان. وتم تجنيد حوالي مائة تقني لهذه المهمة التي ستتواصل لعدة أيام حتى تغطية كامل المنطقة المتضررة من الزلزال، إستنادا لما صرح به أحد أعضاء خلية الأزمة.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي