محلي

مختصرات من الولايات

 

شرطة سطيف، باتنة وتيبازة تحجز أسلحة صيد غير مرخصة

تمكنت مصالح الشرطة التابعة لكل من أمن ولايات سطيف، باتنة وتيبازة، خلال نهاية الأسبوع المنصرم ، من حجز خمسة   بنادق صيد ومسدس تقليدي، وتوقيف خمسة اشخاص حيث تم تقديمهم امام الجهات القضائية المختصة لحيازتهم لأسلحة من الصنف الخامس بدون ترخيص.

 

شرطة سطيف تحجز 10قناطير من مادة التبغ المجفف

في اطار محاربة كل اشكال الجريمة، وخاصة ما تعلق بتلك الماسة بالاقتصاد الوطني والصحة العامة، حجزت مصالح الشرطة التابعة لأمن ولاية سطيف، على مستوى دائرة ''صالح باي""،  بحر الاسبوع المنصرم، كمية من التبغ المجفف (الشمة) تقدر بـ10 قناطير ، كانت مخبأة داخل سيارة وموجهة للتسويق بطريقة غير شرعية، حيث تم توقيف صاحب المركبة وتقديمه امام الجات القضائية المختصة اقليميا.

 

شرطة البليدة تضبط 30 كلغ من المخدرات

سمحت التحريات التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية البليدة، خلال نهاية الاسبوع المنصرم،  من الاطاحة بشخصين كانا على متن سيارة نفعية بمدينة موزاية وبحوزتهما كمية من القنب الهندي قدرت وزنها بـ30 كلغ و166 غرام.

 

شرطة عنابة تحجز كمية من الحبوب المهلوسة

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية عنابة من توقيف شخص وحجز كمية من الحبوب المهلوسة قدرت بـ 2339 قرص من مختلف الأصناف والأنواع، كانت مخبأة في منزله.    

 

توقيف 8 بارونات مخدرات في عين تيموشنت

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية الجمعة الماضية، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، 8 بارونات مخدرات، فيما تم ضبط 5 قناطير من الكيف المعالج و4 عربات، وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أوقف أفراد حرس الشواطيء بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة، تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 13 شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد 8 أميال بحرية شمال شرق رأس الحمراء.

 

إحباط ترويج 31 كغ من الكيف بالبليدة

أحبط مؤخرا عناصر أمن دائرة موزاية غرب البليدة عملية ترويج كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ 31 كغ، العملية تعود لمعلومات وصلت مصالح الشرطة مفادها الاشتباه بمركبة من نوع "إيبيزا" قادمة من ولاية تلمسان بصدد نقل كمية من السموم نحو منطقة الشفة عبر الطريق السيار شرق غرب، ليتم نصب كمين مكّن من توقيف المشتبه فيهما على مستوى محطة الخدمات بالشفة، وأفضت عملية تفتيش المركبة إلى ضبط صفائح الكيف المعالج ووزنها 31 كلغ مخبأة بإحكام بواقي الصدمات الخلفي، المتهمان يبلغان من العمر 35 و31 سنة ينحدران من منطقة سبدو بتلمسان ويخضعان للتحقيق في انتظار تقديمهما أمام العدالة.

خ. س

 

من نفس القسم محلي