محلي

منطقة نشاطات جديدة في الأفق بعين صالح بمساحة 200 هكتار

ترقية الإستثمار:

 

سيتم قريبا إستحداث منطقة نشاطات جديدة ببلدية عين صالح (750 كلم شمال تمنراست) على مساحة قوامها 200 هكتار   وذلك في إطار ترقية الإستثمار   حسبما استفيد الأحد من مسؤولي المندوبية المحلية لقطاع الصناعة والمناجم . وستضم هذه المنطقة الجديدة حوالي 300 قطعة أرضية   حيث شرع في إعداد الملف الخاص بها وعرضه على الجهات الوصية من أجل التمويل   وهي تعد الثانية من نوعها على مستوى ذات الجماعة المحلية و حدد موقعها بالمنطقة المسماة عين صالح (2)   وذلك على بعد 30 كلم شمال البلدية   كما أشير إليه . 

ويرتقب أيضا أن يتعزز نشاط الإستثمار بذات البلدية بتجسيد عديد المشاريع الإستثمارية الجديدة في مختلف النشاطات الإقتصادية  والتي ينتظر أن تساهم في استحداث مناصب شغل جديدة . وتتمثل هذه المشاريع المرتقبة التي تمت الموافقة عليها من طرف الجهات المختصة في إنجاز مصانع ووحدات إنتاجية في عديد الأنشطة على غرار معالجة التمور و مطحنة الحبوب بأنواعه و مصنع العجائن الغذائية و إنتاج أغذية الأنعام و صناعة اللوالب بأنواعها و مصنع الآجر. 

وتنصب جهود قطاع الصناعة و المناجم بهذه المنطقة على إزالة العوائق التي تعترض المستثمرين سواء من خلال تهيئة مناطق النشاطات الموجودة أو من خلال توزيع الجيوب العقارية الشاغرة عن طريق الإمتياز و توفير المناخ الملائم لتشجيع الإستثمار.

بشير. ر

 

من نفس القسم محلي