محلي

استحسان سكان العاصمة لتظاهرة " يوم بدون سيارة" في طبعتها الثامنة

نظمت هذه السنة تحت شعار "لنقلل من التلوث من أجل حياة أفضل".

 

احتضنت الجزائر العاصمة أمس أول  الجمعة الطبعة الثامنة  لتظاهرة "يوم بدون سيارات" التي نظمت هذه السنة تحت شعار "لنقلل من التلوث من أجل  حياة أفضل".و أعطيت إشارة إنطلاق هذه التظاهرة التي نظمتها الإذاعة الوطنية و ولاية  الجزائر من قبل والي الجزائر عبد القادر زوخ خلال حفل أقيم بساحة البريد المركزي  بحضور وزير الشباب و الرياضة  الهادي ولد علي.

وحسب الاصداء التي استقتها الاذاعة فإن المواطنين من سكان العاصمة وزوارها قد استحسنوا المبادرة داعين إلى تكرار مثل هاته الفعاليات طالما تخدم المجتمع و تربي الأجيال على احترام الطبيعة و استغلال مساحات العيش في الترفيه و العمل على المحافظة على المكتسبات المادية للجزائر الحبيبة.

من جانبه و في تصريح له للقناة الأولى ، عبر وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي عن شكره للقائمين على هذه الفعالية و خص بالذكر الإذاعة الجزائرية قبل أن يشير إلى الاقبال الكبير الذي عرفته من خلال حضور العائلات "

من جانبه،  أكد والي العاصمة عبد القادر زوخ، أن "الهدف من التظاهرة هوتحسيس  سكان العاصمة بأخطار التلوث على الصحة".

و نظمت تظاهرة يوم بدون سيارة  انطلاقا من مقر وزارة السكن بديدوش مراد إلى  غاية ساحة الشهداء مرورا بالبريد المركزي و شارع زيغود يوسف ثم شارع تشي غيفارا  و شارع عسلة حسين.كما تهدف التظاهرة حسب المنظمين إلى حماية البيئة و الحد من انبعاثات الغاز(...)  و دعوة الجمهور إلى اكتشاف المدينة و جمالها و إرجاع الطريق للراجلين.

و نظمت على هامش هذه التظاهرة نشاطات  رياضية و ثقافية. و تعد التظاهرة كذلك حسب المنظمين فرصة لمختلف فاعلي المجتمع المدني بالعاصمة  "لابراز  نشاطاتها". كما تميز هذا اليوم بتنظيم سباق للدراجات و استعراضات للرياضات القتالية  بالإضافة إلى معرض للصناعات التقليدية. و عرفت هذه النشاطات إقبالا كبيرا من الجمهور العاصمي و العائلات التي قدمت  عبر الميترو لمشاهدة العروض.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي