محلي

مختصرات ولائية

 

سعيدة: توقيف 3 متورطين في السطو على مطعم

تمكن عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية مؤخرا  من توقيف ثلاثة أشخاص متهمين بالسطو على مبلغ مالي يفوق مائة مليون دج و 300  أورو من مطعم بمدينة سعيدة  حسبما علم لدى ذات السلك الأمني. وأوضحت خلية إعلام مديرية الأمن الولائي أن عناصرها المختصة  تدخلت بمسرح الجريمة لرفع البصمات من بقايا المستلزمات المستعملة في عملية كسر المحل و السطو على المبلغ المذكور حيث توصلت نتائج التحقيقات إلى تورط أحد عمال ذات المطعم في عملية السرقة و كذا الكشف عن شريكيه في العملية. وقد تم تقديم المتهمين الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 25 سنة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سعيدة.

 

البويرة : مصالح الأمن تشن عملية بحث عن طفل اختفى بعين بسام

شنت مصالح الأمن لولاية البويرة عملية بحث عن طفل اختفى من منزله العائلي منذ يوم الفاتح ماي الجاري ببلدية عين بسام، حسبما علم أمس أول من مديرية الأمن الولائي .وأكدت المكلفة بخلية الاتصال بذات المديرية غنية مشنان، أن مصالح الأمن و بعد الإعلان عن اختفاء هذا الطفل بعين بسام شرعت في عملية بحث مضيفة أنها فتحت تحقيقا و أن التحريات للعثور عليه هي متواصلة .وحسب الشهادة التي قدمتها عائلته فإن الطفل لعموري بدر الدين البالغ 12 سنة اختفى منذ ستة أيام ( أي منذ الفاتح ماي) من المنزل بينما كان متوجها نحو الملعب البلدي للمدينة و منذ ذلك اليوم لم يظهر عنه أي خبر .ويثير هذا الاختفاء تساؤلات كثيرة في وقت يوجد فيه السكان تحت حالة من القلق العام و هو ما دفع أعضاء من عائلته مع الجيران و أشخاص آخرون للخروج عند التاسعة مساء للبحث عن الطفل. وكان والده قد أخطر مصالح الأمن و أودع شكوى ضد مجهول.وصرحت المكلفة بخلية الاتصال لأمن الولاية "أن عدة سبل سيتم استكشافها في هذه القضية".ونظم سكان بلدية عين بسام الأربعاء الماضي مسيرة للتضامن مع عائلة الطفل المختفي الذي يسكن بحي كرمية بلقاسم و طالبوا بفتح تحقيق لإيجاد بدر الدين.

 

تيسمسيلت: نصف المراطون الوطني الأول الونشريس ينظم اليوم

سينتظم نصف المراطون الوطني الأول "الونشريس" اليوم السبت بتيسمسيلت تحت شعار "حتى لا ننسى شهدائنا الأبرار" بمبادرة من الرابطة الولائية لألعاب القوى حسبما علم لدى المنظمين. وستعرف هذه التظاهرة المنظمة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والاتحادية الجزائرية لألعاب القوى بمناسبة إحياء الذكرى ال71 لمجازر 8 مايو 1945 مشاركة أزيد من 200 عداء وعداءة يمثلون 14 رابطة ولائية ممن أكدت مشاركتها لحد الآن إضافة إلى عدائين من ذوي الاحتياجات الخاصة حسب رئيس الرابطة محمد ولد عمر. وسيجرى السباق على مسافة 17 كلم من مدينة خميستي إلى ساحة "لعقاب برقاع" بعاصمة الولاية. 

 

تيزي وزو: 71 قرية تخوض سباق أنظف تجمع عمراني سكاني

تشارك 71 قرية بولاية تيزي وزو في خوض مسابقة أنظف تجمع عمراني سكاني "عيسات رابح" وذلك سعيا لتوعية المواطنين بأهمية الإسهام رفقة مصالح البلديات المختصة و الحركة الجمعوية في تحسين المحيط المعاش  حسب ما أفاد به مسؤول لجنة البيئة على مستوى البلدية.وأوضح مصلى محمد أن المسابقة التي تنظم في طبعتها الرابعة سيقوم خلالها أعضاء لجنة المجلس الشعبي الولائي بداية من15 ماي الجاري ب 26 جولة تفقدية للقرى المشاركة في الدورة الرابعة لجائزة المرحوم عيسات رابح  للاطلاع عن قرب عن مستوى النظافة المحقق في الميدان.

رصدها: محمد. ن

 
 

حجز 10 قناطير من الكيف في بشار

ضبطت مفرزة ببني ونيف بولاية بشار بالناحية العسكرية الثالثة صباح الجمعة 10قناطير من الكيف المعالج. وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، تمكنت مفرزة أخرى من ضبط عربيتين الدفع وحجز 2.89 طن من المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب. كما أحبط أفراد حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة محاولة تهريب 21178 لتر من الوقود. 

 

قتيلان و7 جرحى في حادثي مرور بمستغانم

هلك شخصان (امرأة ورجل) وأصيب 7 أخرون في حادثي مرور  منفصلين وقعا في الساعات الماضية، على مستوى الطريق الوطني رقم 90 بولاية مستغانم، حسب ما علم لدى مصالح الحماية المدنية.وقد وقع حادث في شطر ذات الطريق الرابط بين بلديتي صور وسيدي علي شرق الولاية، إثر اصطدام سيارة بمركبة رباعية الدفع مخلفا وفاة شخص واصابة 4 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة.وقد تدخل أعوان الحماية المدنية لتقديم الاسعافات الأولية ونقل المصابين (امرأتين ورجلين) تتراوح أعمارهم ما بين 32 و52 سنة الى مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة الاستشفائية لسيدي علي وتحويل جثة الضحية الى مصلحة حفظ الجثت لنفس المستشفى كما أشير اليه.أما الحادث الثاني الذي وقع بمحاذاة غابة "الشواشي" ببلدية سيدي علي جراء اصطدام بين مركبتين فقد أدى الى هلاك امرأة واصابة 3 أشخاص بجروح، وقد تم نقل المصابين الى مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة الاستتشفائية لسيدي علي مع تحويل جثة الضحية الى مصلحة حفظ الجثت بنفس المرفق الصحي وفق ذات المصدر، كما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول حيثيات الحادثين.

 

وفاة شخصين إثر انقلاب شاحنة مقطورة بإيليزي

لقي شخصان حتفهما في حادث مرور وقع مساء أمس أول الخميس، على مستوى الطريق الوطني رقم 3 بمنحدر "سريغاون" (140 عن مدينة إيليزي)، حسب ما علم الجمعة لدى مصالح الحماية المدنية، ووقع الحادث إثر انقلاب شاحنة مقطورة تحمل جرافة على حافة الوادي المحاذي للمنعرجات والتي كانت في طريقها إلى مدينة جانت مما أدى إلى اشتعال المركبة عن أخرها و وفاة سائق الشاحنة ومساعده (54 سنة و24 سنة) كما أوضح المصدر.وتم نقل الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بعاصمة الولاية  وفق ذات المصادر، وفتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث مثلما أشير إليه.

 

تفكيك شبكة دولية لتزوير العملة الوطنية بأدرار

تمكن عناصر الدرك الوطني بولاية أدرار من توقيف ماليين ضمن شبكة لتزوير العملة الوطنية من فئة ألفي دينار جزائري ببلدية شاروين و حجزت أزيد من 200 مليون سنتيم مزورة حسب بيان لقيادة الدرك الوطني، وأضاف المصدر، أنه بناء على معلومات تلقتها مصالح الدرك الوطني باشر محققوا الدرك تحرياتهم أين توصولا إلى توقيف الماليين اللذين كانا في وضعية اقامة غير شرعية وسط مدينة شاروين وبحوزتهما 1033 ورقة نقدية من فئة ألفي دينار جزائري كما تم حجز مادة بيضاء تستعمل في تزوير النقود، الجدير بالذكر أن مصالح الدرك فتحت تحقيقا معمقا في القضية في حين تم تقديم الموقوزفين أما الجهات القضائية المختصة.

 

أمواج البحر تلفظ 32 كيلوغرام من الكيف بتلمسان

تمكن عناصر حرس السواحل للمرسى بن مهيدي بتلمسان من استرجاع 32 كيلوغرام من الكيف لفظتها أمواج البحر بشاطئ المرسى بن مهيدي حسب بيان لقيادة الدرك، وأضاف المصدر أنه تم تحويل الكمية المحجوزة في شكل طرد إلى فصيلة البحث والتحري للدرك الوطني التي فتحت تحقيقا معمقا في القضية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي