محلي

إبراز أهمية الإشهار في تمويل المؤسسات الإعلامية في الجزائر

سعيدة:

 

أبرز  المشاركون في الملتقى الوطني حول " واقع الصحافة المكتوبة في الجزائر بسعيدة أهمية  الإشهار في تمويل المؤسسات الإعلامية في الجزائر. و أشار المتدخلون  في هذا اللقاء  المنظم من طرف الفرع المحلي للنقابة الوطنية للصحفيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير إلى الوضع الاقتصادي الراهن الذي بات "يهدد مستقبل العديد من الصحف الجزائرية بالزوال". و في هذا الإطار أوضح الإعلامي ايت موهوب مصطفى أن الصحافة تعرف منذ شهر جانفي الفارط "استنزافا للعناوين الصحفية التي بدأت تحجب عن الظهور في الساحة الإعلامية بسبب نقص تمويلها بالإشهار الذي يضمن لها الصدور باستمرار" . 

من جهته أوضح الكاتب و الإعلامي بكي بن عامر في مداخلته حول "فوضى الإعلام بين الانتاج و المتلقي" أن الصحافة الورقية "ستنتهي خلال العشرية القادمة بسبب نقص التمويل بالإشهار و كذا التطور التكنولوجي المتزايد الذي تشهده الساحة الإعلامية". 

و قد عرف هذا اللقاء تكريم عائلتي الفقيدين نصر الدين فيلالي( الاذاعة الوطنية) و البشير عرابي(يومية الخبر)  تعبيرا على مدى المجهودات الجبارة التي قدماها  المرحومين في أحلك الظروف الصعبة التي عاشتها البلاد خلال سنوات التسعينات.

وأج

 

من نفس القسم محلي