محلي

نحو تزويد 6 مشاتي ببلدية أولاد ادريس الحدودية بالمياه الصالحة للشرب

سوق أهراس:

 

سيتم قبل نهاية السداسي الأول من عام 2016 تزويد 6 مشاتي ببلدية أولاد ادريس الحدودية بولاية سوق أهراس بالمياه الصالحة للشرب, حسبما أفاد به رئيس ذات البلدية عمار بولبدة. وستمس عملية التزويد بمياه الشرب التي ستشمل مشاتي كل من الفدان وأولاد علي والزعترية والقريوة والقارية فضلا عن القرية الزراعية والمندرجة في إطار كل من المخطط البلدي للتنمية وضمن البرنامج القطاعي - 600 نسمة كانت تتزود من قبل عن طريق تسخير صهاريج البلدية , استنادا لذات المنتخب. 

وستزود مشتتي كل من القارية والقريوة انطلاقا من بئرين عميقتين استكملت مؤخرا أشغال إنجازهما وذلك بطاقة 3 لترات في الثانية و4 لترات في الثانية على التوالي, يقول المتحدث, لافتا إلى أنه تجري حاليا أشغال الإيصال بالأنابيب. أما بالنسبة لسكان مشاتي كل من أولاد علي والزعترية والقرية الزراعية والفدان فسيتزودون بمياه الشرب انطلاقا من عيون عمومية . 

 وسيشمل برنامج التزود بالمياه الصالحة للشرب مدارس ابتدائية بمشاتي كل من الفدان والزعترية وأولاد علي والقارية وهو ما سيسمح بفتح مطاعم مدرسية وتقديم وجبات إفطار ساخنة بهذه المناطق الحدودية. وبالتوازي مع ذلك أوضح رئيس المجلس الشعبي لبلدية أولاد ادريس بأن الأشغال جارية حاليا لربط حي 150 سكن عمومي إيجاري ببلدية أولاد ادريس والتجمع السكاني الثانوي بالقارية (40 سكن عمومي إيجاري) بشبكة المياه الصالحة للشرب .

بشير. ر

 

من نفس القسم محلي