محلي

5.641 سكن إجتماعي إيجاري قيد الإنجاز في ورقلة

تندرج هذه الحصة ضمن مختلف البرامج السكنية للخماسيين المنقضيين

 

يجري إنجاز برنامجا سكنيا قوامه 5.641 وحدة بصيغة الإجتماعي الإيجاري عبر مختلف مناطق ولاية تمنراست, حسب ما علم من مسؤولي ديوان الترقية و التسيير العقاري.

وتندرج هذه الحصة ضمن مختلف البرامج السكنية للخماسيين المنقضيين و التي تضم في مجموعها 11.812 وحدة منها 5.641 سكن في طور الإنجاز عبر مختلف بلديات الولاية والتي ينتظر استلامها خلال سنتي 2016 و2017 وفق ما أوضح مدير ذات الهيئة خلف الله سليمان.وتسجل ورشات هذا البرنامج السكني نسبا متفاوتة في تقدم الأشغال وتتوزع على كل بلديات الولاية وقد خصص منه 252 وحدة لفائدة عمال قطاع التربية لضمان استقرار الطواقم التربوية بالمنطقة .

وسيساهم هذا المشروع السكني "الهام" في تحسين ظروف معيشة السكان وتلبية الطلبات على السكن بصيغة السكن الإيجاري.ومن المنتظر أن يتم لاحقا إطلاق مشروع سكني قوامه 430 سكن بالمقاطعة الإدارية لعين قزام الحدودية. وبالمناسبة أبرز مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري أهمية تكوين يد عاملة محلية مؤهلة في اختصاصات البناء عن طريق تحسيس الشباب للتكوين في هذا الميدان إلى جانب فتح المجال أمام المستثمرين في قطاع مواد البناء للقضاء على العجز الموجود في وسائل الإنجاز وهي كلها عوامل تساهم في تجسيد المشاريع السكنية في آجالها المحددة.

فريد. ع

 

من نفس القسم محلي