محلي

الشروع في تسليم مشروع 1.200 وحدة سكنية إيجارية بوادي جر في البلدية بعد رمضان

انتهت بها الأشغال بنسبة 100 بالمائة

 

سيتم تسليم 1200 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري التي انتهت بها الأشغال بنسبة 100 بالمائة بمنطقة المعايف بلدية وادي جر أقصى غرب البليدة بعد شهر رمضان مباشرة, حسبما كشف عنه الوالي عبد القادر بوعزقي أوضح المسؤول الأول عن الولاية في تصريح صحفي -على هامش زيارة العمل و التفقد التي قادته أمس أول للعديد من المشاريع التنموية الجارية بها الأشغال على مستوى دائرتي العفرون و موازية - أن الأشغال بهذه السكنات انتهت بشكل "كلي" و سيتم تسليمها لأصحابها بعد نهاية شهر رمضان علما أنه يتم في الوقت الحالي ربطها بمختلف الشبكات (الغاز و الكهرباء و الصرف الصحي و الماء و غيرها).

و في هذا السياق انتقد الوالي بشدة التأخر الحاصل في أشغال ربط هذه السكنات بمختلف الشبكات و كذا أشغال تهيئة الطرقات بسبب نقص اليد العاملة. وقد أمر القائمين على مؤسسات الانجاز بتدعيم ورشات العمل بعدد إضافي بالعمال بهدف تسليم هذا المشروع في الآجال المحددة.

من جهة أخرى تفقد بوعزقي عدد من المشاريع التنموية منها مشروع انجاز جسر يربط منطقة المعايف التي تحتضن هذا التجمع السكني بالطريق الوطني رقم 04 حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال به ال50 بالمائة. و قد رصد لانجازه هذا الجسر الذي ينتظر أن يستلم هو كذلك قبل حلول شهر رمضان غلاف مالي ناهز 80 مليون دج.كما عاين ذات المسؤول مشروع انجاز قناة جر المياه الصالحة للشرب انطلاقا من مدينة العفرون و التي ستوجه بعد دخولها حيز الخدمة نهاية شهر أوت لتموين قاطني هذه السكنات بهذه المادة الأساسية حسب الشروحات المقدمة بعين المكان.

و في إطار هذه الزيارة عاين بوعزقي مشروع انجاز مقر دائرة العفرون الذي من المنتظر أن يدخل حيز الخدمة في 8 ماي المقبل.كما زار بذات البلدية مشروع انجاز محطة حضرية لنقل المسافرين أين أبدى الوالي امتعاضه الشديد من التأخر الحاصل في وتيرة الأشغال حيث أمر بالمناسبة القائمين عليه بتسريع وتيرة الانجاز بغية تسليمه في آجاله المحددة.و في هذا الصدد, أكد والي الولاية أن هذه الخرجات الميدانية ترمي بالدرجة الأولى إلى "الوقوف على المشاريع التي تعرف نوعا من التأخر بغية إيجاد حلول للمشاكل التي تحول دون إتمامها في آجالها سواء تعلق الأمر بمشكل العقار أو الإجراءات إدارية".كما أنها تشكل  "فرصة لاحتكاك المسؤولين مع المواطنين".

 

نبيل. ح

من نفس القسم محلي