محلي

تمرين افتراضي لانفجار للغاز بنهائي الوصول لميدغاز

عين تموشنت:

 

أقيم تمرين افتراضي لانفجار للغاز أمس أول على مستوى نهائي وصول الغاز لميدغاز بسيدي جلول (15 كلم عن عين تموشنت) بمشاركة أعوان للحماية المدنية وفرق الأمن لهذا المشروع الضخم، وقد سمحت هذه المناورة التي جرت بحضور والي عين تموشنت حمو أحمد تهامي والسلطات المحلية لمسئولي الحماية المدنية باختبار سرعة وتعبئة وسائل التدخل والإطلاق الجزئي لمخطط تنظيم النجدة والوقوف على مدى فعالية هذه الوسائل للتدخل ونظام مكافحة الحرائق وحماية المنشئة الصناعية كما أشير اليه.

وتمثل هذا التمرين في انفجار للغاز تلته عدة تسربات لهذه المادة الطاقوية على مستوى المنشئة الغازية لنهائي الوصول لبني صاف حسبما أشير إليه مع تسجيل إصابة ثلاثة عمال بجروح خطير جراء الانفجار، ولتفادي انتشار النيران إلى غرفة التعداد قام أعوان الحماية المدنية بحصر واخماد الحريق الضخم لحماية التجهيزات الأخرى وإجلاء الضحايا مع غلق الصمام الرئيسي لوصول الغاز. كما تم إنشاء بعين المكان مركز لتجميع الضحايا، وقد تمت تعبئة لهذه المناورة 137 عون وإطار من مصالح الحماية المدنية بالإضافة إلى زهاء عشر شاحنات ومركبات وأربع سيارات للإسعاف وغيرها من الوسائل.

وقد جرى التمرين في ظروف حسنة بفضل التنسيق بين مختلف الجهات منها عناصر الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي إلى جانب مسئولي المديريات الولائية للصناعة والصحة و السكان وشركة التوزيع للغرب كما أشير إليه.

ق. م / وأج

 

من نفس القسم محلي