محلي

زوخ: الشروع في عملية الترحيل الـ21 مطلع ماي المقبل

ولاية الجزائر وفرت 500 هكتار ستخصص لتشييد سكنات " عدل "

 

  • إحصاء قرابة 25 ألف عائلة تسكن الأحواش عبر بلديات العاصمة

قامت ولاية الجزائر بتوفير عقارات سكنية جديدة تقارب مساحتها 500 هكتار٬ بطاقة استيعاب تتجاوز 70 ألف وحدة٬ حسبما أعلنه أمس مسؤولون بالولاية، ووفقا لعرض تم تقديمه خلال اجتماع تنسيقي بين إطارات وزارة السكن وولاية الجزائر٬ فإن عملية مراجعة المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير بالعاصمة أسفرت عن توفير عقارات إضافية موجهة للسكن بمساحة 500 هكتار موزعة على 18 بلدية.

وأوضح وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون الذي ترأس الاجتماع بمعية والي الجزائر عبد القادر زوخ ان هذه العقارات المحررة ستوجه أساسا لبرنامج البيع بالايجار "عدل" الذي يطمح إجمالا لانجاز 190 الف وحدة في العاصمة٬ فضلا عن برنامج الترقوي العمومي، وصرح قائلا "نحن جد مرتاحون لهذا القرار. لا شك ان ذلك يمثل خبرا سعيدا لنا٬ خاصة وأنه يحل مشكلا لطالما كان حجر عثرة امام البرامج السكنية لاسيما برنامج عدل".

غير انه شدد في مقابل ذلك على ضرورة حماية الأراضي الفلاحية وتفادي تحويلها لأي وجهة اخرى عدا الاراضي ذات المردودية الضعيفة والمتواجدة في المحيط العمراني الحضري.

إحصاء قرابة 25 الف عائلة تسكن الأحواش

كما تطرق الاجتماع لمشكل الاحواش حيث تعتزم ولاية الجزائر معالجته وفق رؤية تقوم على ضرورة تثبيت السكان في أراضيهم وتحسين ظروف م%n

من نفس القسم محلي