محلي

توزيع قرابة 7 ألاف مسكن قبل نهاية السداسي الجاري

معسكر:

 

سيتم قبل نهاية السداسي الجاري بولاية معسكر توزيع 6.928 مسكن من مختلف الصيغ حسبما أعلن الوالي.وأوضح صالح العفاني مؤخرا أن مصالح الولاية تجري التحضيرات اللازمة لتوزيع خلال الفترة المقبلة من السداسي الجاري 3.676 مسكن اجتماعي إيجاري و2.266 وحدة ضمن برنامج القضاء على السكن الهش و968 سكن ترقوي مدعم.

وأضاف أنه يجري العمل بمختلف الورشات الموزعة على بلديات الولاية لإنهاء الاشغال في برامج سكنية متنوعة ليرتفع عدد السكنات الموزعة من مختلف الصيغ خلال السنة الجارية إلى 10 آلاف وحدة بعد الانتهاء خلال الثلاثي الماضي من توزيع 1.234 مسكن.

وذكر نفس المسئول أن "نسبة شغل السكن بولاية معسكر تراجعت من 5ر7 نسمة في كل مسكن قبل عشر سنوات إلى 5 نسمة حاليا وهذا بفضل البرامج السكنية الهامة التي استفادت منها خلال البرنامجين التنمويين الخماسيين الماضيين واللذين سمحا بتسجيل 13.808 مسكن اجتماعي و 7.130 مسكن ترقوي مدعم و 41.440 إعانة للبناء الريفي".

كما أشار الوالي الى تحسن مختلف مؤشرات التنمية بالولاية منذ سنة 1999 تاريخ انتخاب السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيسا للجمهورية حيث ارتفعت نسبة الربط بشبكة الماء الصالح للشرب من 75 بالمائة الى 5ر99 بالمائة ونسبة الربط بشبكة صرف المياه المستعملة من 65 بالمائة إلى 2ر99 بالمائة كما ارتفع الربط بشبكة الكهرباء من 95 بالمائة إلى 2ر99 بالمائة ونسبة الربط بشبكة الغاز الطبيعي من 21 إلى 54 بالمائة. كما ذكر باستفادة المنطقة من مشاريع ضخمة في قطاعات أساسية كالفلاحة والري والأشغال العمومية.

وأكد العفاني أن ولاية معسكر"انخرطت بشكل كامل في سياسة الدولة لتنويع الاقتصاد عبر توسيع مناطق النشاطات وإنشاء منطقة صناعية جديدة وتطهير العقار الصناعي".

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي