محلي

ربط جميع بلديات تيسمسيلت بشبكة الألياف البصرية

ستضمن تدفق عالي للأنترنيت

 

 تم الانتهاء مؤخرا من مشاريع ربط جميع بلديات ولاية تيسمسيلت بشبكة الألياف البصرية حسب ما أفاد به المدير الولائي للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال. وأوضح محمد شافع خلال تقديمه لعرض حول قطاعه في إطار أشغال المجلس الولائي التنفيذي بأن المديرية العملية لمؤسسة اتصالات الجزائر قد تمكنت من تجسيد عملية ربط الست بلديات المتبقية بشبكة الألياف البصرية وهي المعاصم وبني شعيب وسيدي العنتري وسيدي سليمان وسيدي بوتشنت والملعب حيث تم في هذا الإطار إنجاز 173 كلم من الألياف البصرية. 

وبالانتهاء من ربط هذه المناطق تصبح نسبة الربط بشبكة الألياف البصرية بالولاية حاليا 100 بالمائة أي بما يعادل قرابة 500 كلم مما يمساهم في ضمان خدمة جيدة بالنسبة لاستعمال الإنترنت ذات التدفق العالي وكذا التقليل من الأعطاب والانقطاعات وفق ذات المصدر. 

ومن جهة أخرى كشف عن تجسيد عملية ربط بلديتي بوقايد وبرج بونعامة بخط إضافي للألياف البصرية في إطار برنامج تأمين تغطية مناطق الولاية بخدمتي الهاتف الثابت والإنترنت فضلا على توسيع شبكة الألياف البصرية بالمنطقة. 

كما تم وضع حيز الخدمة خلال السنة الماضية 48 جهاز رقمي متعدد الخدمات أمسان بطاقة استيعاب 20.334 خط إلى جانب تشغيل ست محطات لخدمة الجيل الرابع للأنترنت على مستوى بلديات تيسمسيلت وثنية الحد ولرجام وبرج بونعامة وبني لحسن وبوقايد حيث وصل عدد المشتركين في هذه التكنولوجيا الجديدة الى 19.259 مشترك.

م. ب

 

من نفس القسم محلي