محلي

إيداع نحو 2700 طعن على الضرائب لدى المصالح المعنية بولاية بومرداس

خلال الأشهر الـ 14 الأخيرة

 

ناهز عدد القضايا أو الطعون التي أودعها المتعاملون في مختلف المجالات لدي مصالح الضرائب عبر ولاية بومرداس 2700 خلال 14 أشهر الأخيرة حسبما أفاد به مدير الضرائب.

و أوضح عمر غانم في تصريح للصحافة على هامش اختتام الأبواب المفتوحة حول الإدارة الجبائية بأنه تم دراسة و الفصل في نحو 2400 قضية أو طعن ما يمثل أزيد من 80 بالمائة من مجمل الطعون المودعة المذكورة، و بقي نحو 300 ملف طعن من مجمل هذه الطعون قيد الانتظار و سيتم دراستها و معالجتها قريبا شأنها شأن عدد آخر من الطعون المتبقية لا تزال محل نزاع بين الطرفين (مصالح الضرائب و المعنيين) على مستوى مصالح العدالة.

 

من جهة أخرى ذكر علي غانم مدير الضرائب بأن مصالحه شرعت في السنوات الأخيرة في عملية عصرنة شاملة لمصالحه المختلفة بغرض دعم العمل الجواري أكثر من خلال تقريب مختلف المصالح من المواطنين المعنيين ، و تم في هذا الصدد يضيف تحسين ظروف استقبال المواطنين المعنيين و توفير إمكانية قضاء كل حوائجهم في نفس المركز و إدراج الإعلام الآلي في المعاملات على مستوى مختلف المصالح الضريبية عبر 14 مفتشية ضرائب و8 مراكز للتحصيل الضريبي عبر تراب الولاية.

كما يجري في هذا الصدد دعم شبكة انتشار مصالح الضرائب عبر تراب الولاية من خلال الشروع في إنجاز مركز للضرائب من صنف 1 بمدينة بومرداس و مركز جواري للضرائب بمدينة بودواو و يرتقب تسليم المشروعين نهاية 2016 .و تم في نفس الإطار كذلك -يضيف المصدر- إتمام إنجاز الدراسات لإنجاز مركز جواري للضرائب بمدينة بومرداس و مركز للضرائب من صنف 3 و مراكز جوارية للضرائب بكل من برج منايل و دلس و خميس الخشنة .

و تضمنت هذه التظاهرة التي عرفت توافدا من المعنيين على مدار خمسة أيام حسبما أكده مدير الضرائب المشرف على تنظيم أجنحة خصصت لعرض و شرح مختلف القوانين و الإجراءات الجديدة و ضمانات الإجراءات الضريبية التي تسهل التحصيل.

و خصصت أجنحة عرض أخرى لعرض كتب و ملصقات و مطويات تتطرق بالشرح إلى مختلف القوانين و التسهيلات الجبائية التي وضعت لفائدة دافعي الضرائب و كيفيات تحصيلها و إلى الالتزامات المتعلقة بالتصريحات الجبائية و التزامات دفع الضريبة الجزافية الوحيدة و معدلات الضريبة الجزافية الوحيدة.

جمال. ع

 

من نفس القسم محلي