محلي

استلام عدد من مشاريع التهيئة قبل فصل الصيف بوهران

تم رصد غلاف مالي بـ 85.3 مليون دينار لذلك

 

أكد والي وهران عبد الغني زعلان مؤخرا على ضرورة استلام بعض المشاريع للتهيئة قبل فصل الصيف المقبل، وبحي "بوعمامة" بالمدخل الغربي لمدينة وهران حيث إطلع على مدى تقدم مشروع تهيئة الطريق الحضري بالحاسي على طول 5ر3 كلم أعطى الوالي تعليمات لمسيري القسم البلدي للطرقات وحركة المرور للقيام بهدم المنازل المشيدة بشكل مخالف لقانون التعمير والتي تعيق استكمال أشغال هذا المشروع.

ويسجل مشروع للتهيئة خصص له غلاف مالي قدره 3ر85 مليون تأخرا بسبب صعوبات تتعلق بقدم شبكة التطهير.ودعا والي وهران الذي أبدى اهتماما بانشغالات المواطنين المصالح التقنية لهذا القطاع الحضري إلى إنجاز حديقة لفائدة السكان بأرضية غير مستغلة.

وفيما يخص تزويد دوار "تيارتية" بالغاز الطبيعي أعطى السيد زعلان تعليمات لبلدية وهران للتكفل بجلب الغاز. وسيكون الربط الخاص على عاتق السكان كما تمت الإشارة إليه.واطلع الوالي بنفس الحي على مدى تقدم أشغال التحسين الحضري بالطريق الوطني رقم 2 على مستوى النفق الأرضي "كوكا" مؤكدا على ضرورة استكمال الأشغال قبل نهاية جويلية القادم.

وعلى مستوى محطة المسافرين سابقا لحي "يغموراسن" والتي تم إزالتها مؤخرا من أجل تحويلها إلى مساحة خضراء أمر نفس المسئول المصالح التقنية بالشروع في غضون أسبوعين كأقصى تقدير في أشغال إنجاز على قطعة أرضية مسترجعة تتتربع على مساحة 5ر1 هكتار حديقة صغيرة جوارية مع ملعب لكرة السلة في أجال تقدر بشهرين.

وبمحطة الحمري التي تم هدمها أيضا أكد نفس المسئول للقائمين على مشروع فضاء للعب للأطفال على اعتماد نفس التصور للتهيئة.كما شدد بحي "الياسمين" بشرق وهران على الجانب الجمالي لنفق أرضي تم إطلاق أشغال إنجازه.

وسيتم الانتهاء من أشغال انجاز هذه المنشأة التي ستساهم في التخفيف من الازدحام بحي الياسمين والطريق المؤدي إلى حاسي بونيف في نهاية يوليو أو في بداية سبتمبر القادم على أقصى تقدير حسب مديرة الأشغال العمومية.

وتم برمجة إطلاق الأشغال في بداية ماي القادم حسب مدير الموارد المائية. وبورشة الحديقة الحضرية الجديدة الواقعة بشارع الألفية (شرق وهران) أكد الوالي على ضرورة الاهتمام الخاص بمخطط التهيئة الحضرية بهذه المساحة الخضراء والانتهاء من الأشغال قبل الصيف القادم.

 

من نفس القسم محلي