محلي

تسمية المؤسسة المركزية لعتاد الوقود بإسم الشهيد عبد الرحمان كرزازي

 

تم أمس أول تسمية المؤسسة المركزية لعتاد الوقود المتواجدة بوادي تليلات (وهران) بالناحية العسكرية الثانية للجيش الوطني الشعبي بإسم الشهيد عبد الرحمان كرزازي (1931-1961) حسبما لوحظ، وقد أشرف على مراسم التسمية المدير الجهوي للوقود العقيد عبد الله علال نيابة عن قائد الناحية العسكرية الثانية اللواء سعيد باي.

وقد جرت أيضا بحضور مدير ذات المؤسسة العسكرية العقيد عبد الرحمان مشكال وأسرة الشهيد وإطارات من الجيش الوطني الشعبي وأسلاك نظامية أخرى والسلطات المحلية ومجاهدين وأبناء الشهداء، وقد سمح اللقاء باستحضار المسيرة البطولية للشهيد عبد الرحمان كرزازي المدعو "سي طارق" الذي سقط في ميدان الشرف يوم 15 أغسطس 1961 بعدما شارك في عدة معارك من الثورة التحريرية المجيدة.

وقد ولد الشهيد يوم 19 ماي 1931 ببلدية بني وارسوس التابعة لدائرة الرمشي (تلمسان)، وقد إلتحق بصفوف الثورة التحريرية في 1955 وشارك في عدة معارك ضد قوات الإستعمارية، وقد تم تعيينه قائد كتيبة فمسئول عسكري في المنطقة الرابعة بالولاية الخامسة التاريخية ثم قائد لنفس المنطقة.

وقد استشهد البطل عبد الرحمان كرزازي في 15 أغسطس 1961 أثناء معركة ضد العدو دارت رحاها بمنطقة شواكرية/أولاد زياد (المنطقة الرابعة-الولاية الخامسة التاريخية)، وترمي تسمية الهياكل العسكرية للجيش الوطني الشعبي إلى تخليد ذكرى الشهداء الأبطال للثورة المجيدة كما أشير إليه.

وتأتي هذه العملية تطبيقا للقرارات المتعلقة بتسمية عدد من الهياكل العسكرية والصادرة عن الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

س. س

 

من نفس القسم محلي