محلي

الشروع في تسليم أكثر من 18 ألف بطاقة هوية بيومترية للمقبلين على البكالوريا

جيجل:

 

تم أمس أول بجيجل تسليم أول حصة من بطاقات الهوية الوطنية البيومترية من أصل 18330 بطاقة تم إعدادها للطلبة الثانويين المقبلين على اجتياز امتحان شهادة بكالوريا التعليم الثانوي دورة جوان 2016  حسبما لوحظ.

وشملت العملية التي أشرف عليها الوالي العربي مرزوق بشكل رمزي مجموعة من طلبة ثانوية كاولة تونس بعاصمة الولاية بحضور كل من مدير التربية والسلطات المحلية.وسيتم تسليم هذه الوثائق الخاصة بالحالة المدنية التي تم إعدادها على مستوى مجموع دوائر الولاية خلال شهر ونصف لمستحقيهم "قبل الآجال المتفق عليها" حسبما صرح به المدير المحلي للتنظيم والشؤون العامة.وجرت هذه العملية الواسعة في أفضل الظروف وتطلبت وضع أرضيات بيومترية على مستوى بلديات الولاية.

ووجه المسؤولون الذين أشرفوا على هذه المراسم دعوة للمرشحين الأحرار من أجل التقرب من الإدارة من أجل سحب بطاقات هويتهم البيومترية.كما تم اغتنام هذه المراسم من طرف سلطات الولاية لمعاينة هذه المؤسسة التي يتطلب وضعها الحالي خضوعها لعملية إعادة تأهيل وذلك بعد مرور 40 سنة على دخولها حيز الخدمة.

أخيرا وفيما يتعلق بامتحان شهادة البكالوريا أكد مديرالتربية السيد ميلود بوعزقي بأنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل حسن سير هذا الامتحان.

فريد. ع

 

من نفس القسم محلي