محلي

توقع دخول مدرسي "مريح" بداية سبتمبر المقبل بأم البواقي

مع استلام 3 ثانويات، 4 إكماليات و5 مجمعات مدرسية

 

 

تتوقع سلطات ولاية أم البواقي أن يتم الدخول المدرسي للموسم المقبل 2016-2017 في أجواء مريحة وذلك بفضل استلام عدد من المشاريع التربوية قبل سبتمبر المقبل, حسبما أفاد به مدير التجهيزات العمومية، واستنادا لذات المسؤول نور الدين بن بعابشة فإن قطاع التربية سيستلم عددا من المؤسسات التربوية تتمثل في 3 ثانويات نوع 800/200 واحدة بقرية سيدي أرغيس بأم البواقي وثانوية ببلدية الجازية بدائرة الضلعة بالإضافة على ثانوية ثالثة بحي الصوالحية بعين مليلة وهي المؤسسات التي كلفت خزينة الدولة غلافا ماليا يتراوح ما بين 270 و280 مليون د.ج.

كما سيتم برسم ذات الدخول استلام 4 إكماليات بكل تجهيزاتها ومرافقها البيداغوجية والمخبرية ببلديات كل من الضلعت وعين البيضاء والعامرية بدائرة سيقوس وعين مليلة حسب ذات المصدر مشيرا إلى أن الطور الإبتدائي ستتدعم برسم ذات الدخول باستلام 5 مجمعات مدرسية ومطعمين و 2 نصف داخليتين .

من جهتها أكدت مديرية التريبة وردة علواني بأن هذه المرافق التربوية ستمكن من امتصاص الضغط والتخلص من نظام الدوامين والتخفيف من معدل شغل القسم الواحد بكافة أطوار التعليم الثلاثة إلى 29 تلميذ.

للعلم أن قطاع التربية بولاية أم البواقي سيضم بعد دخول هذه المرافق مرحلة العمل 533 مؤسسة منها 361 مدرسة ابتدائية و117 إكمالية و55 ثانوية.

سميرة. ع

من نفس القسم محلي