محلي

لقاء بين متعاملين اقتصاديين جزائريين واندونيسيين ببسكرة

يقام أواخر الشهر الجاري بعاصمة الزيبان

 

سيتم عقد لقاء بين متعاملين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من اندونيسيا في غضون النصف الثاني من أفريل الجاري بولاية بسكرة (425 كلم جنوب شرق الجزائر) حسبما علم من مدير غرفة التجارة والصناعة " الزيبان" صادق خليل.

ومن المرتقب أن يحضر أشغال هذا اللقاء —حسبما أفاد نفس المصدر— مسؤولين من الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والمديرية العامة للوكالة الوطنية لدعم وترقية الاستثمار الجزائرية و وفد دبلوماسي من سفارة اندونيسيا بالجزائر، كما يحضر اللقاء فضلا عن وفد جمعية الصداقة الجزائرية الأندونيسية الذي يضم متعاملين اقتصاديين جزائريين واندونيسيين أيضا رئيس وأعضاء الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة "الزيبان" بصفتهم ممثلي المتعاملين الاقتصاديين لولاية بسكرة يضيف ذات المسؤول.

وسيعكف المشاركون في هذا الفضاء الاقتصادي على بحث فرص دعم الشراكة وآفاق التعاون الاقتصادي بين الجانبين من خلال تقديم إضاءات لفائدة كل طرف حول مؤهلات البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمار والتجارة مثلما أوضحه خليل.

ويعتبر اللقاء كذلك قيمة مضافة بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين كونه يتيح أمامهم نافذة مفتوحة للاطلاع عن كثب على مناخ الاستثمار والتجارة الدولية والترويج للمنتوج الوطني وإمكانية اقتحام الأسواق الآسيوية والتموقع داخل السوق الاندونيسية الواعدة وفقا لمدير غرفة التجارة والصناعة " الزيبان".

يذكر أنه ضمن مسار التعاون الاقتصادي بين الجزائر واندونيسيا كان وفد من رجال الأعمال الوطنيين زار هذا البلد الآسيوي بين 17 و27 أكتوبر 2013 وأيضا مشاركة متعاملين اقتصاديين محليين في المعرض الدولي للتغذية "إنتر فود" بأندونيسيا بين 12 و15 نوفمبر 2014 ، كما توجد هناك اتفاقية مبرمة بين غرفة التجارة والصناعة " الزيبان" (الجزائر) ونظيرتها لمنطقة جاوا الوسطى (اندونيسيا) متضمنة ترقية التبادلات في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والرياضية.

للإشارة فإن اللقاء المنتظر بين المتعاملين الاقتصاديين من الجزائر واندونيسيا تنظمه غرفة التجارة والصناعة "الزيبان" بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وجمعية الصداقة الجزائرية الاندونيسية.(

بشير. ر

 

من نفس القسم محلي