محلي

تلقيح أزيد من 13.700 رأس بسعيدة

ضمن إجراءات الحدّ من انتشار الحمى القلاعية

 

تم بولاية سعيدة تلقيح 13.755 رأسا من البقر ضد داء الحمى القلاعية, حسبما علم لدى المفتشية الولائية للبيطرة.و أوضح رئيس مكتب تسيير اللقاحات و المعدات لحملات التلقيح بذات المفتشية جيلالي بشارف أنه تم تجنيد لحملة التلقيح التي شرع فيها بداية شهر ديسمبر الماضي 46 بيطريا من القطاعين العام و الخاص كما تم توفير لها 40 ألف جرعة من اللقاح.
وقد مست عملية التلقيح التي تتواصل إلى غاية نهاية شهر أفريل الجاري 1.536 مربي بقر لحد ألان يتوزعون عبر جميع مناطق الولاية.و قد سجلت مفتشية البيطرة انخفاضا في عدد رؤوس الأبقار الملقحة بالمقارنة مع السنة الماضية 2015 التي تم خلالها تلقيح قرابة 25 ألف رأس من البقر وفق ذات المتحدث الذي أرجع سبب الانخفاض إلى " فترة الجفاف الصعبة التي مرت بها الولاية مما دفع المربين لبيع أبقارهم خارج الولاية". للإشارة تعد ولاية سعيدة حاليا قرابة 20 ألف رأس من الأبقار.
من جهة أخرى تم تلقيح مؤخرا 6.800 رأس من الغنم لوقايتها من الإصابة بداء الحمى المالطية وفق ذات المتحدث الذي ابرز أن هذا اللقاح يقدم مرة واحدة للخروف طيلة حياته.و تتوفر ولاية سعيدة على أكثر من 782 ألف رأس غنم حسب مصالح البيطرة.
بشير. ب
 

من نفس القسم محلي