محلي

إعادة إسكان 315 عائلة بالقطب الحضري لبلقايد

وهران:

 

تم ترحيل 315 عائلة كانت تقطن في سكناتآيلة للسقوط بحي "ابن سينا" (فيكتور هيغو سابقا) بوهران إلى سكنات جديدة تقع بالقطبالحضري الجديد لبلقايد ببلدية بئر الجير.وقد جرت المراسم الرمزية لتسليم المفاتيح وقرارات الاستفادة للعائلات المعنيةفي أجواء احتفالية تحت إشراف والي وهران عبد الغني زعلان بحضور رئيس المجلس الشعبيولائي والسلطات المحلية، نظمت أمس أول.
يذكر أن هذه العملية تعد الثانية من نوعها المسطرة في سنة 2016 بعد تلكالتي جسدت بحي "سيدي الهواري" في إطار برنامج هام لتوزيع 6.400 مسكن اجتماعي للعائلاتالتي تقطن في بناءات هشة وآيلة للسقوط داخل النسيج الحضري لوهران.وستعقبها قريبا بعملية أخرى لفائدة سكان حي "البدر"، حسبما أبرز الواليللصحافة. وأضاف أن ترحيل العائلات بالقطاعات الحضرية المتبقية لمدينة وهران سيتموفقا لمخطط معد من قبل لجنة التوزيع.
وقد جرت هذه العملية لإعادة الإسكان التي سخرت لها إمكانيات بشرية وماديةهامة في ظروف حسنة كما أوضح لوأج المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاريمحمد صابر مشيرا إلى أن هذه السكنات العمومية الإيجارية تتوفر على جميع الضرورياتلحياة لائقة (الماء والكهرباء وغاز المدينة والمصاعد). 
وإعتبر المستفيد خالد غوباي وهو أب لطفلين بأن هذه العملية لإعادة الإسكانتعد "تخليص من كابوس كبير" مشيرا الى أنه كان يقطن في حالة خوف دائمة ب"حوش" مصنفباللون الأحمر من قبل هيئة المراقبة التقنية للبناء.وتعيش عائلة عكرمي نفس أجواء الفرح والارتياح حيث تسلمت مفاتيح شقة متكونةمن ثلاث غرف بعدما كانت تعيش في غرفة واحدة بمنزل مهترئ.
ق. م/ وأج
 

من نفس القسم محلي