محلي

20 طبيبا أخصائيا لمستشفى قصر الحيران

الأغواط:

 

ستتدعم الخدمات الطبية بمستشفى قصر الحيران بولاية الأغواط قريبا ب 20 طبيبا أخصائيا لتغطية مختلف التخصصات الطبية, حسبما علم من مسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات .ويشمل التأطير الطبي الجديد أطباء أخصائيين في الجراحة العامة وفي التخصصات المتوفرة بالمستشفى ومنها الطب الداخلي والنساء والتوليد وطب الأطفال كما أوضح مدير القطاع عماد الدين معاذ.
والتحق لحد الآن أربعة (4 ) جراحين عامين وطبيب أخصائي في الطب الداخلي وآخر في أمراض المعدة والأمعاء في انتظار التحاق الباقي لاحقا يضيف ذات المسؤول.ويراهن على هؤلاء الأطباء الأخصائيين في تغطية المستشفى المذكور بالتأطير الكافي وفي تقديم خدمات طبية نوعية وتخفيف الضغط عن مستشفى عاصمة الولاية كما أشير إليه.
ويقدم مستشفى قصر الحيران حاليا خدماته في مجالات أمراض الكلى والإستعجالات الطبية وكذا الأمومة والطفولة والأشعة ليتوسع تدريجيا إلى باقي التخصصات.وقد دخلت هذه المنشأة الصحية التي تتسع ل 112 سريرا حيز الإستغلال خلال السنة المنقضية وتطلبت غلافا ماليا بقيم تتجاوز واحد (1 ) مليار دج.
يذكر أن ولاية الأغواط ستتعزز في القريب بمستشفى 240 سرير الذي توشك أشغاله على الإنتهاء والذي ينتظر أن يشكل نواة المركز الإستشفائي الجامعي وفق نفس المصدر.
س. س
 

من نفس القسم محلي