محلي

ربط 110 مسكنا بالغاز الطبيعي ببلدية وادي مرة

الأغواط:

 

تم مؤخرا ربط 110 مسكنا بالغاز الطبيعي بالتجمع السكاني حاسي مصطفى ببلدية وادي مرة بولاية الأغواط, حسبما علم من مسؤولي مديرية الوسط لتوزيع الكهرباء والغاز بالولاية.وكلفت هذه العملية الممتدة على شبكة نقل طولها 9 كلم غلافا ماليا قيمته 30 مليون دج كما أوضح المكلف بالاتصال بذات المديرية مراد غانم.

وفي سياق استكمال ربط كافة التجمعات السكنية الثانوية عبر تراب الولاية بهذه الطاقة الحيوية يرتقب استلام مشروعين مماثلين لفائدة تجمعي قابق وبوزبير ببلديتي قصر الحيران وحاسي الرمل على التوالي.وتندرج عملية التموين بالغاز الطبيعي في إطار البرنامج التكميلي المتضمن تزويد الأحياء والتجمعات السكنية الريفية بهذه المادة الطاقوية بغية دعم التنمية والاستقرار بهذه المناطق والتكفل بانشغالات سكانها في هذا المجال.

وبرسم ذات البرنامج —يضيف المصدر— استفاد سكان تجزئة 400 قطعة ببلدية سيدي مخلوف من الكهرباء الريفية مع إنجاز محولين كهربائيين بما مجموعه 35 مليون دج.

للإشارة فإن نسبة التغطية بالشبكة الغازية بولاية الأغواط بلغت 90 في المائة بينما تجاوزت 98 في المائة بالنسبة للطاقة الكهربائية استنادا لمصالح مديرية (الوسط) لتوزيع الكهرباء والغاز.

ق. م

 

من نفس القسم محلي