محلي

مسح أزيد من 1800 هكتار بالمناطق الحضرية خلال العام 2015

أم البواقي:

 

تم خلال العام 2015 بولاية أم البواقي مسح مساحة قدرها 1800 هكتار بالمناطق الحضرية للولاية حسبما علم من مدير مسح الأراضي الولائي، وأوضح ذات المسؤول بأن عملية مسح المناطق الحضرية عبر بلدية عين البيضاء (كبرى مدن الولاية وأكثرها سكانا 134 ألف نسمة) استكملت بها عملية المسرح وذلك من طرف الفرق التقنية.

وأضاف ذات المصدر أنه تم إيداع كلي للمنطقة الحضرية لبلدية الرحية إلى جانب 24 بلدية أخرى تعرف حيوية استثمارية على غرار بلديات كل من عين مليلة وعين فكرون وعين البيضاء التي تحتضن أغلب المشاريع الاستثمارية المنطلقة أو العاملة أو التي هي قيد الإنجاز.

وحول برنامج النشاط العملي للمديرية الولائية لمسح الأراضي لعام 2016 أكد ذات المسؤول أن الجهد سيكتمل بقيام الفرق الفنية بمسح كل من بلديات أم البواقي وما تبقى من عين مليلة وعين ببوش وعين كرشة، وأوضح ذات المصدر بأن عملية التأسيس للمسح الكلى ستطال أيضا بلديات كل من سيقوس/وهنشير تومغنى وأولاد زواي وسوق نعمان.

وأضاف ذات المصدر بأن العملية يرجح أنها كانت قد استكملت لولا وجود جملة من العوائق الموضوعية المتمثلة في وسائل النقل أساسا وتقنية "الجي.بي.أس" لاحتواء طلبات الجهات الإدارية الرسمية والمواطنين وإضفاء فعالية أكثر على إنهاء المسح العقاري الحضري بكامل الولاية.

رشاد. ب

 

من نفس القسم محلي