محلي

نحو ترحيل 240 عائلة بوهران قبل نهاية الشهر الجاري

سبق لهم وأن استفادوا من قرارات التخصيص المسبق

 

سيتم ترحيل 240 عائلة تقطن بالبناءات القديمة بحي الدرب (وهران) خلال الأيام القليلة القادمة، حسبما سبق وأن أعلن عنه والي الولاية عبد الغني زعلان والذي قال بأنها ستتم خلال شهر أفريل وتدخل هذه العملية في إطار برنامج إسكان المواطنين الحائزين على قرارات الاستفادة المسبقة منذ أربع سنوات حسبما ذكره الوالي لدى عرضه حوصلة نشاطات الولاية لسنة 2015 بمناسبة الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي.

وفي هذا الإطار تم إسكان 6.400 عائلة في انتظار ترحيل 240 عائلة تقطن بحي الدرب  في غضون شهر أفريل القادم يضيف السيد زعلان مذكرا بأن 1.430 عائلة من حيي الحمري ومديوني تم ترحيلهم إلى حي المنزه (كناستيل) سابقا.

وبخصوص برنامج إعادة إسكان 1.160 عائلة تقطن في البناءات المهددة بالسقوط ستشرع الولاية في ترحيل العائلات القاطنة بالقطاع الحضري (بن سينا) ثم القطاعات الحضرية الثمانية الأخرى وذلك بعد عملية أولى شهدها مؤخرا حي سيدي الهواري باعتباره أقدم حي بالمدينة وفق ذات المسؤول .

وبعد استكمال عملية ترحيل العائلات القاطنة بالبناءات القديمة التي ستنتهي مع بداية الصيف المقبل سيكون التحدي الكبير المتمثل في الإزالة النهائية لجيوب القصدير والأكواخ بحي رأس العين لتليها عملية تهيئة هذا الحي لاستقبال مشاريع جذابة حسبما ذكره الوالي، وفيما يتعلق ببرنامج 4 آلاف مسكن ترقوي عمومي بحي (حياة رجنسي) سيتم الانطلاق في تهيئة الشبكات مما سيسمح بإسكان الأفواج الأولى من المكتتبين خلال الصائفة المقبلة يضيف السيد زعلان.

وتشير حصيلة البيان السنوي لمختلف نشاطات الولاية في 2015 إلى توزيع أكثر من 10آلاف وحدة سكنية أغلبها كانت موجهة لبرنامج القضاء على البناءات الهشة التي كانت تشوه صورة وهران وذلك بمناطق (المنعرج) و(شكلاوة) و(غورين) و(المحقن).

زوليخة. ب

 

من نفس القسم محلي