محلي

تصدير منتجات بقيمة تفوق 4ر7 مليون دج خارج المحروقات في 2015

غرداية :

 

سجلت مداخيل بقيمة تفوق 4ر7 مليون دج ناجمة من تصدير منتجات مصنعة في 2015 من قبل مؤسسات ناشطة بولاية غرداية  حسب ما ورد في حصيلة لمصالح المديرية المحلية للتجارة.
واوضحت ذات الوثيقة ان الصادرات شملت مختلف المواد سيما منها الأواني الزجاجية والأقمشة، والأقمشة المشمعة، والمنتجات النسيجية، وأخرى للصناعات التقليدية، و تجهيزات مكتبية.وتشكل بلدان إفريقية ( كوت ديفوار والسينغال والمغرب) الوجهة الرئيسية لهذه الصادرات المصنعة لبعض المؤسسات العاملة بولاية غرداية التي صرحت بأنشطتها لدى مصالح مديرية التجارة وغرفة التجارة والصناعة "ميزاب"  وفق ذات المصدر.
ويوجد عديد المصدرين بغرداية الذين يصرحون بأنشطتهم لدى موانئ الشمال، دون المرور على مصالح قطاع التجارة وغرفة التجارة والصناعة "ميزاب"، حسبما لاحظ مدير ذات الغرفة مصطفى نجار.وأوضح ذات المسئول أن المؤسسات بولاية غرداية تتطلع إلى تحقيق رقم أعمال أكبر سنة 2016 من خلال التصدير   وذلك مع عودة الأوضاع إلى مجراها الطبيعي بمنطقة غرداية وتشجيع السلطات العمومية للتصدير خارج المحروقات .
وتم في هذا الصدد تصدير منتجات من الزجاج بقيمة تتجاوز 6ر3 مليون دج خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية نحو تونس والمغرب   وفق ما أفاد ذات المتحدث .
هذه الزيادة المتوقعة لرقم الأعمال   تبرر بالإهتمام الذي توليه عديد الأسواق الإفريقية والأوروبية والمتوسطية للمنتجات الفلاحية   سيما منها" الحيوية"   وللصناعات التقليدية الجزائرية   وذلك بفضل اعتماد آليات الترقية ضمن مختلف الصالونات والمعارض الدولية،كما أشير إليه.
فريد. ع
 

من نفس القسم محلي