محلي

استرجاع 24 هكتارا من الأراضي بعد هدم سكنات غير شرعية

جيجل:

 

تم استرجاع ما لا يقل عن 24 هكتار بالمكان المسمى "الكيلومتر الثالث" عند المدخل الشرقي لمدينة جيجل في أعقاب سلسلة عمليات تهديم البنايات غير الشرعية التي شرع فيها منذ بداية الشهر الجاري حسب ما علم من مصالح الولاية، و شملت عملية التهديم الأخيرة التي جرت تهديم 216 بناية غير شرعية حسب ما لوحظ.

و شرع في عملية إزالة الأنقاض و تنظيف الموقع التي سخرت لها عديد معدات المديرية المحلية للأشغال العمومية و بعض المؤسسات العمومية و الخاصة علاوة على 164 عون بلدي، و استنادا لمصالح الولاية ستتواصل عملية التنظيف على مدار 4 أيام، و استفاد 65 قاطنا بالموقع المسمى "الكيلومتر الثالث" الذين تم إحصاؤهم من طرف مصالح الولاية قبل 2007 من سكنات اجتماعية بحي حراثن على بعد بضع أمتار عن عاصمة الولاية حسب ما أوضحه رئيس الدائرة توفيق ضيف الذي أشرف على عمليات هدم البنايات غير الشرعية.

و يعتزم أن يحتضن هذا الوعاء العقاري الذي يعد موقعا استراتيجيا يقع بين خط السكة الحديدية و ضفة الشاطئ "تجهيزات سياحية و ترفيهية" في إطار الاستثمار الخاص حسب ما أوضحه الأمين العام للولاية أحمد كروم.

للتذكير فقد تم الشروع في عدة عمليات هدم للبنايات غير الشرعية عبر عديد بلديات ولاية جيجل مما سيمكن أيضا من استرجاع عدة أوعية عقارية تم انتقاؤها لإنجاز عديد التجهيزات العمومية و السكنات الاجتماعية.

ق. م

 

من نفس القسم محلي